الرئيسيةعالميةالأرجنتين تستقبل فنزويلا.. وباراجواي ضد أوروجواي

مونتيفيديو -أ ف ب: يسعى المنتخب الأرجنتيني بقيادة ليونيل ميسي الى تشديد الضغط على تشيلي، عندما يستضيف فنزويلا ضمن الجولة 16 لتصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة الى كأس العالم لكرة القدم 2018.

وقبل ثلاث مباريات على انتهاء مشوار التصفيات، تجد الأرجنتين نفسها في المركز الخامس للمجموعة الجنوب أميركية، بفارق الأهداف عن تشيلي التي تحتل المركز الرابع، آخر مراكز التأهل المباشر الى مونديال السنة المقبلة الذي تستضيفه روسيا. ويخول المركز الخامس صاحبه خوض ملحق
مؤهل مع منتخب من أوقيانيا.

وكان مشوار الأرجنتين في التصفيات متذبذبا، وتواصل في الجولة الخامسة عشرة بتعادل سلبي مع مضيفتها الأوروجواي، الا ان خسارة تشيلي بثلاثية نظيفة أمام الباراجواي، أبقى على حظوظ المنتخب الأرجنتيني في انتزاع بطاقة التأهل أو خوض الملحق على الأقل.

وعلى رغم ان المنتخب الأرجنتيني سيكون مرشحا للفوز في الملحق ضد ممثل أوقيانيا (يرجح ان يكون المنتخب النيوزيلندي)، الا ان لاعبي المدرب خورخي سامباولي يسعون الى تحسين أدائهم في الجولات المتبقية لضمان تأهل مباشر يقيهم إحراج الغياب عن كأس العالم المقبلة، بعدما بلغوا
نهائي مونديال 2014 وخسروا أمام المانيا.

وتعادلت الأرجنتين مع الأوروجواي سلبا في مونتيفيديو، ما جعلها تتساوى مع تشيلي برصيد 23 نقطة وبفارق الأهداف.

وفي ظل المشوار الأرجنتيني الضعيف، يمكن المشجعين الأرجنتينيين ان يواسوا أنفسهم بعدم خوض تشيلي مشوارا أفضل، لاسيما وان بطل كوبا أميركا عامي 2015 و2016 يجد نفسه في المركز الرابع حاليا، بعدما أحالت عقوبة من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) تعادله السلبي أمام بوليفيا،
الى فوز وثلاث نقاط.

وفرض الفيفا العقوبة على بوليفيا لاشراكها لاعبا غير مؤهل.

وستلعب تشيلي مجددا مع بوليفيا في مواجهة معقدة بسبب الظروف المناخية الصعبة نظرا لارتفاع العاصمة البوليفية لاباز عن سطح البحر، علما ان المضيف فقد آماله في التأهل الى المونديال.

وفي لقاء آخر، تستضيف صاحبة المركز الثاني منتخب كولومبيا نظيره منتخب البرازيل المتأهلة رسميا والتي ضمنت انهاء التصفيات في الصدارة.

وسيسافر المنتخب الأوروجوياني الثالث الى الباراجواي في رحلة محفوفة بالمخاطر لأن المنتخب المضيف في حاجة ماسة الى الفوز للحفاظ على آماله بالتأهل، خصوصا أن نقتطين فقط تفصلانه عن تشيلي والأرجنتين.

كذلك، تسعى البيرو المتساوية بالنقاط مع الباراجواي (21 نقطة) الى رفع عدد انتصاراتها المتتالية الى ثلاثة عندما تحل ضيفة على الاكوادور صاحبة المركز الثامن برصيد عشرين نقطة.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة