الرئيسيةمحليةالأرجنتين تواجه بوليفيا بالاحتياط

شيكاجو- ا ف ب – تخوض الأرجنتين مواجهة هامشية أمام بوليفيا التي فقدت كل الأمال في التأهل بخسارتيها أمام بنما وتشيلي، وذلك في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة للنسخة المئوية لبطولة كوبا أمريكا في كرة القدم المقامة في الولايات المتحدة.
وستكون المباراة فرصة أمام مدرب الأرجنتين خيراردو مارتينو لإراحة نجومه خصوصا مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي انخل دي ماريا الذي تعرض لإصابة في الفخذ أمام بنما واضطر الى ترك الملعب قبل نهاية الشوط الأول.
وأعلن الجهاز الطبي للمنتخب الأرجنتيني أن دي ماريا يعاني من كدمة في فخذه الأيمن موضحا “شعر بألم في الواجهة الأمامية للفخذ الأيمن. الفحوصات كشفت عن وجود كدمة طفيفة. لقد بدأ فترة النقاهة التي تظهر نتائج جيدة”.
وعاد دي ماريا الى التدريبات الأحد لكنه قام بها بمفرده بعيدا عن المجموعة.
وذكر خروج دي ماريا في الشوط الأول بمعاناته مع منتخب بلاده في البطولات الكبرى الأخيرة، فخلال كأس العالم في البرازيل (2014) تعرض للإصابة في الدور ربع النهائي أمام بلجيكا وغاب حتى نهاية البطولة حيث خسرت الأرجنتين مباراتها النهائية أمام ألمانيا (صفر-1 بعد التمديد)، وفي كوبا أمريكا الأخيرة (2015) في تشيلي، اضطر الى ترك الملعب في الدقيقة 29 من المباراة النهائية أمام البلد المضيف والتي خسرتها الأرجنتين أيضا بركلات الترجيح.
كما أن مارتينو قد يلجأ لإراحة نجم برشلونة ليونيل ميسي الذي سجل هاتريك في مرمى بنما في 30 دقيقة فقط لعبها حيث دخل احتياطيا في الشوط الثاني مكان اجوستو فرنانديز.
وغاب ميسي عن المباراة الأولى ضد تشيلي والتي انتهت بفوز الأرجنتين 2-1 لتثأر لخسارتها أمام “لا روخا” في نهائي النسخة الأخيرة العام الماضي بركلات الترجيح، وذلك بداعي إصابة في ظهره تعرض لها في المباراة الودية ضد هندوراس في 27 مايو الماضي، وعاد أمام بنما وسجل هاتريك.
وتلهث الأرجنتين وراء اللقب القاري الغائب عن خزائنها منذ عام 1993 علما بأنها خسرت نهائي النسخة الأخيرة العام الماضي أمام تشيلي الدولة المضيفة بركلات الترجيح، بالإضافة الى خسارتها نهائي كأس العالم أمام ألمانيا صفر-1 بعد التمديد.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة