الرئيسيةالدورى الاسبانىالأرجنتين ضد البرازيل .. من يتفوق في المواجهات المباشرة بين ميسي ونيمار؟

نيمار – منتخب البرازيل – ميسي – منتخب الأرجنتين

وكالات : لم تكن بطولة كوبا أميركا 2021 عند حسن ظن المتابعين، حيث وصفها الكثيرين بالمملة، الأمر لم يقتصر فقط على غياب الجماهير في المدرجات، أو سوء أرضية الملاعب، وإنما يمتد أيضاً إلى سوء الأداء الذي ظهرت به معظم المنتخبات على مدار البطولة.

لكن بعد وصول منتخب الأرجنتين إلى المباراة النهائية بقيادة ليونيل ميسي، وهو ما فعله منتخب البرازيل أيضاً بقيادة نيمار، أصبح عشاق الساحرة المستديرة ينتظرون اللقاء الناري بين المنتخبين بفارغ الصبر، خصوصاً أنه سيتضمن معركة شرسة بين اثنين من أهم اللاعبين في العالم خلال السنوات الأخيرة، واللذان لعبا معاً في صفوف برشلونة لمدة 4 مواسم.
4 مواجهات تلخص معارك نيمار وميسي

وربما يعتقد البعض أن ميسي ونيمار تصادما في الكثير من المناسبات خلال مسيرتهما الاحترافية، لكن في الواقع، لم يتواجها سوى في 4 مواجهات فقط، سواء على صعيد المنتخبات أو الأندية.
وتواجه ميسي ونيمار في 3 مناسبات وهما يدافعان عن قميص منتخبي بلادهما، ومباراة واحدة كانت بين سانتوس وبرشلونة عام 2011، بينما لم يتواجها في أي مناسبة أخرى بعد انتقال النجم البرازيلي إلى صفوف باريس سان جيرمان.
قصص سبورت 360

وحقق ليونيل ميسي فوزين، ومثلهما لنيمار، وكان فوز البرغوث الأول عندما قاد برشلونة لسحق سانتوس برباعية نظيفة في نهائي كأس العالم للأندية 2011، وسجل حينها هدفين في المباراة، أما الانتصار الثاني كان في مباراة ودية جمعت البرازيل والأرجنتين وانتهت بفوز الأخير بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، وكان نصيب ميسي ثلاثة أهداف.
بينما حقق نيمار انتصار الأول على ميسي عام 2014 في مباراة ودية أخرى بين البرازيل والأرجنتين انتهت بنتيجة (2-0)، وكرر الأمر ذاته في تصفيات كأس العالم 2018 بالفوز بثلاثية نظيفة، وأحرز مهاجم باريس سان جيرمان هدفاً واحداً في ذلك اللقاء.
ونجح ليونيل ميسي في تسجيل 5 أهداف ولم يصنع أي هدف خلال المواجهات المباشرة ضد زميله السابق، في المقابل أحرز نيمار هدفاً وحاداً فقط وقدم تمريرة حاسمة كملخص لما قدمه في المباريات الأربعة.
تعرف على سبورت 360 بلس

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة