الرئيسيةعالميةالأردني يستضيف بنغلادش المتواضعة

 

 

 

ا ف ب – يستعد منتخب الأردن لمواجهته النارية الحاسمة مع مضيفه استراليا الثلاثاء المقبل عندما يستقبل بنغلادش المتواضعة الخميس على استاد عمان الدولي ضمن الجولة التاسعة قبل الاخيرة ضمن المجموعة الثانية من التصفيات المزدوجة المؤهلة لمونديال 2018 وكأس اسيا 2019 لكرة القدم.

وتلعب استراليا في المجموعة عينها مع ضيفتها طاجكستان، بينما تختتم منافسات المجموعة الثلاثاء المقبل بمباراتي استراليا مع الأردن في سيدني وطاجكستان مع قيرغيزستان في دوشانبي.

وتتصدر استراليا الترتيب مع 15 نقطة، مقابل 13 للأردن و11 لقيرغيزستان التي لعبت مباراة اقل، و5 نقاط لطاجكستان ونقطة لبنغلادش.

وستكون مواجهة عمان بين الأردن وبنغلادش بروفة أخيرة لمنتخب النشامى قبل سفره الجمعة الى سيدني لمواجهة الحسم والمصير امام استراليا الثلاثاء، وفيها يبحث النشامى عن فرصة التأهل المباشر لكأس آسيا والدور التالي من تصفيات كأس العالم.

وكان منتخب بنغلادش وصل الى عمان قادما من ابو ظبي التي خسر فيها وديا امام الإمارات 1-6، بينما فشل الاردن في تأمين مباراة ودية دولية، واكتفى الاثنين الماضي بتقسيمة بين لاعبي التشكيلة التي اختارها المدرب الوطني عبد الله ابو زمع وتضم عامرشفيع، معتز ياسين، محمد الشطناوي ويزيد ابو ليلى (حراسة المرمى)، انس بني ياسين، ابراهيم الزواهرة، احسان حداد، محمد الباشا، مهند خير الله، ومحمد الدميري (خط الدفاع)، احمد سمير، فادي عوض، بهاء عبد الرحمن، رجائي عايد، ياسين البخيت، عبد الله ذيب، منذر ابو عمارة ويوسف الرواشدة ( الوسط)، احمد الرياحي، حمزة الدردور، وبهاء فيصل (خط الهجوم).

ويفتقد النشامى امام بنغلادش لخدمات حارس المرمى المميز عامر شفيع بداعي الإيقاف ومحمد الدميري وحسن عبد الفتاح بداعي الإصابة، وربما كذلك خدمات منذر ابو عمارة وعدي زهران وابراهيم الزواهرة وبهاء عبد الرحمن تحسبا لحصولهم على إنذار ثالث يحرمهم من المشاركة امام استراليا.

وتشهد المواجهة ظهور المدرب الانكليزي هاري ريدناب الذي عين هذا الأسبوع مديرا فنيا موقتا للاردن لقيادته امام بنغلادش واستراليا، لكن ريدناب سيعتمد كثيرا على المدرب الوطني عبدالله ابو زمع وكلاهما أكد قدرة الفوز على بنغلادش وصعوبة المهمة امام استراليا.

 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة