الرئيسية خليجية الأردن يقسو على فلسطين بخماسية بأمم آسيا

كووورة  :

حقق منتخب الأردن فوزاً ساحقاً على حساب نظيره الفلسطيني بخماسية مقابل هدف واحد في اللقاء الذي أقيم صباح اليوم الجمعة بالجولة الثانية للمجموعة الرابعة ببطولة كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم المقامة بأستراليا.

وودع منتخب فلسطين البطولة بهذه الخسارة الثانية له ولكنه سجل هدفه الأول في تاريخه بالمحفل القاري عن طريق جاكا حبيشة بينما رفع الأردن رصيده إلى 3 نقاط ليحيي آماله في التأهل للدور الثاني.

المباراة كان نجمها الأول حمزة الدردور بتسجيله سوبر هاتريك في الدقائق 36 و45 و76 و81 بعد تقدم يوسف الرواشدة للأردن بينما أحرز جاكا حبيشة هدف فلسطين الوحيد.

المدرب أحمد الحسن المدير الفني لمنتخب  فلسطين أجرى بعض التغييرات على التشكيلة في غياب أحمد الحربي للإيقاف وبدأ باللاعبين الذين دفع بهم كبدائل في لقاء اليابان وضمت التشكيلة رمزي صالح حارسًا للمرمى ، تامر صلاح وحسام أبو صالح وعبد الله جابر وعبد اللطيف البهداري للدفاع ، مراد إسماعيل وعبد الحميد أبو حبيب وجاكا حبيشة وهشام الصالحي للوسط ، وأشرف نعمان ومصعب البطاط للهجوم.

في المقابل ، أجرى الإنجليزي ويلكيز المدير الفني للأردن تغييرات على التشكيلة في ظل غياب أحمد هايل وإيقاف أنس بن ياسين ، وضمت تشكيلة الأردن عامر شفيع حارسًا للمرمى ، طارق خطاب ومحمد مصطفى ومحمد الدميري وعدي سمير زهران للدفاع ، يوسف الرواشدة وسعيد مرجان وأحمد إلياس للوسط ، عدي الصيفي وعبد الله ذيب وحمزة الدردور للهجوم.

وبدأت المباراة مثيرة بتسديدة قوية من هشام الصالحي لاعب وسط فلسطين أبعدتها العارضة في الدقيقة الرابعة ، واشتكى مراد إسماعيل لاعب فلسطين من إصابة خفيفة عاود بها خوض اللقاء.

وكاد رمزي صالح حارس فلسطين أن يتسبب في هدف مبكر في شباكه بعد إخطاءه في إبعاد الكرة إلا أن الكرة مرت دون متابع ، وطالب لاعبو فلسطين بضربة جزاء بداعي لمس الكرة يد مدافع الأردن محمد الدميري في منطقة الجزاء.

الربع ساعة الأولى إجمالاً اتسمت بالندية بين الفريقين والأجواء الحماسية التي سيطرت على البداية مع محاولات فلسطينية للسيطرة على منطقة وسط الملعب.

وبدأ الضغط الأردني مع الدقيقة 19 من خلال محاولة أنقذها رمزي صالح ثم ضربة رأس من محمد مصطفى مرت بعيدة ، وأبعد مصطفى هجمة مرتدة سريعة قبل أن تصل إلى حبيشة لاعب فلسطين.

ومرت عرضية أشرف نعمان خطيرة على دفاعات الأردن ولكن تغطية المدافع طارق خطاب أبعدت الهجمة..
وباغت يوسف الرواشدة لاعب الأردن الجميع بتسديدة رائعة في الدقيقة 33 ليهز شباك رمزي صالح حارس فلسطين الذي لم يستطع ملاحقة الكرة وسكنت مرماه.

ونجح منتخب الأردن في خطف هدف ثانٍ ببراعة بعد الهدف الأول بدقيقة واحدة عن طريق حمزة الدردور في متابعة لتمريرة عرضية متقنة سريعة من جانب عبد الله ذيب الذي انطلق في هجمة مرتدة وصنع الهدف بإتقان.

وتعرض الدردور لإصابة قوية بعد ارتطام قدمه بالقائم عند تسجيله الهدف قبل أن يعود لاستكمال اللقاء، وتخلص منتخب فلسطين بعض الشئ من الإحباط بعد هدفي الأردن وبدأوا العودة لأجواء اللقاء مع تحركات سريعة من الصالحي والبطاط.

الدردور رفض أن ينهي الشوط الأول قبل وضع بصمة جديدة وسجل هدفاً رائعاً في الدقيقة 45 +2 من تمريرة عرضية متقنة استغلها مهاجم الأردن ببراعة.

الشوط الثاني بدأ سريعاً من جانب فلسطين المنتخب المكافح وأنقذ عامر شفيع حارس الأردن هجمة خطيرة لعبد الحميد أبوحبيب مهاجم فلسطين.

وأجرى ويكليز مدرب الأردن تغييراً لإحكام السيطرة على وسط الملعب بخروج سعيد مرجان صاحب النزعة الهجومية والدفع بخليل بن عطية في الدقيقة 53 وأشرك الحسن مدرب فلسطين تغييراً هجومياً بنزول إسماعيل العمور على حساب حسام أبو صالح.

وبدا لاعبو الأردن قد اكتفوا بالثلاثية وتراجعوا لتعزيز التواجد في وسط الملعب وقتل الهجمات الفلسطينية بتمريرات قصيرة ، وأشرك ويكليز تغييره الثاني بالدفع بأحمد سريوة على حساب يوسف الرواشدة في الدقيقة 71.

الحسن مدرب فلسطين أجرى تغييراً غريباً بخروج أشرف نعمان أفضل لاعبي الفدائي لصالح محمود عيد الدحادحا في الدقيقة 75 وسط اعتراض من نعمان.

الدردور واصل هوايته واقتنص هدفاً رابعاً للأردن في الدقيقة 76 من هجمة سريعة أنهاها نجم النشامى ببراعة وسجل هدف تعزيز الفوز ، ونجح الدردور في تسجيل الهدف الخامس والسوبر هاتريك له في الدقيقة 81 من تمريرة عرضية متقنة من عدي زهران.

وأشرك الحسن آخر تغييرات فلسطين بالدفع بخضر يوسف على حساب هشام الصالحي في الدقيقة 83  بينما خرج حمزة الدردور نجم المباراة في الدقيقة 85 لصالح محمد الداود.

وفي الدقيقة 85 ، سجل جاكا حبيشة أول هدف في تاريخ فلسطين بأمم آسيا بتسديدة قوية من تمريرة عرضية متقنة قابلها حبيشة في مرمى الأردن وأكملها محمد مصطفى مدافع النشامى.

ومرت الدقائق الأخيرة بمحاولات فلسطينة من خلال الدحادحا ولكن عامر شفيع تصدى لفرصة الهدف الثاني للفدائي لينتهي اللقاء بفوز ساحق للنشامى.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

ميلان منفتح على بيع رافائيل لياو

رافائيل لياو - ميلان - الدوري الإيطالي وكالات : يجب على نادي ميلان اتخاذ بعض القرارات الصعبة، ومنها بيع النجم البرتغالي رافائيل لياو لتغيير عناصره...

رسالة ميسي بعد قيادة الأرجنتين للفوز على الأوروجواي

ليونيل ميسي - منتخب الأرجنتين - كوبا أميركا 2020 وكالات : احتفل ليونيل ميسي مهاجم برشلونة بفوز منتخب بلاده الأرجنتين على منتخب الأوروجواي بهدف نظيف،...

الهلال يُعلن موعد المعكسر الإعدادي للموسم الجديد

االهلال - الدوري السعودي سعودي 360 – كشفت تقارير صحفية، موعد معسكر الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال السعودي، وذلك استعدادًا للموسم الجديد 2021-2022. ...

موعد مباراة منتخب إيطاليا ضد ويلز القادمة والقنوات الناقلة

موعد مباراة منتخب إيطاليا سبورت 360 ــ سيكون موعد مباراة منتخب إيطاليا القادمة يوم الأحد 20 يونيو الجاري، ضد نظيره ويلز، في الجولة الثالثة من دور المجموعات من بطولة يورو 2020 كأس أمم...

تطورات جديدة بشأن مفاوضات الاتحاد مع علي مبخوت

علي مبخوت مهاجم الجزيرة ومنتخب الإمارات سعودي 360 – كشفت تقارير صحفية، آخر مستجدات مفاوضات نادي اتحاد جدة، بشأن التعاقد مع علي مبخوت، مهاجم الجزيرة...