الرئيسيةمحلية"الأزرق" الصغير الوصيف في بطولة أسباير الدولية

الدوحة- الرياضي:

اختتم منتخبنا الوطني للناشئين لكرة القدم “تحت 16 سنة”، مشاركته في البطولة الدولية لكرة القدم للناشئين باحتلال المركز الثاني خلف نادي ريال مدريد الاسباني والذي توج باللقب على حساب منتخب قطر “المستضيف” 3/2 في ختام منافسات البطولة التي نظمها أكاديمية أسباير بالدوحة.
ونجح “الأزرق” الكويتي في مباراته المثيرة أمام المنتخب العماني في هز الشباك بالشوط الثاني وتحقيق فوزاً غالياً بنتيجة 1/صفر، ليحتل المركز الثاني برصيد 6 نقاط، خلف ريال مدريد “البطل” برصيد 9 نقاط.. واحتل المنتخب القطري المركز الثالث برصيد نقطة واحدة بفارق الأهداف عن المنتخب العماني صاحب المركز الرابع والأخير.
وتأتي مشاركة “الأزرق” في البطولة على هامش استعداداته لبطولة كآس آسيا للناشئين تحت 16 سنة التي تقام في العاصمة التايلاندية، خلال الفترة من 6 إلى 20 سبتمبر القادم، وتضم البطولة 16 دولة آسيوية من ضمنها الكويت وعمان وقطر، حيث ستتأهل الفرق الأربعة الأولى الفائزة في البطولة لبطولة كأس العالم لكرة القدم للناشئين تحت 17 سنة في شيلي العام المقبل.
افتتح “الأزرق” مشواره في البطولة بالهزيمة بشق الأنفس امام ريال مدريد صفر/1، وفي مباراته الثانية تغلب على قطر 2/صفر بعد انتهاء الشوط الأول بالتعادل الإيجابي، وفي مباراته الثالثة حقق الفوز على منتخب عمان بنتيجة 1/صفر بعد انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي.
ويذكر أن البطولة الدولية شهدت مشاركة الكويت وعمان وقطر بالإضافة إلى نادي ريال مدريد الاسباني.
من جانبه، قال إبراهيم عبيد، مدرب المنتخب الكويتي: “إننا سعداء للغاية بمشاركتنا في بطولة أسباير لأن المنافسة مع الفرق القوية المشاركة في البطولة الدولية للناشئين تصقل مهارات اللاعبين وتؤهلهم للمشاركة في البطولات الدولية الأخرى.”
وأضاف عبيد، أن “الأزرق” الكويتي استفاد كثيراً بالمشاركة في البطولة الدولية الودية خارج الديار كانت فرصة لاكتساب الخبرات لتطوير لاعبينا الناشئين.”

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة