الرئيسيةمحلية"الأزرق" عاشراً في تصنيف الاتحادات الوطنية الآسيوية

كوالالمبور- الرياضي:

احتل منتخب الكويت الأول لكرة القدم المركز العاشر برصيد 47.344 وفقاً للتصنيف الأحدث للاتحادات الوطنية الأعضاء في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، فيما تصدرت كوريا الجنوبية لائحة التصنيف، متقدمة أمام السعودية الثانية وإيران الثالثة.

وساهمت النتائج القوية للأندية الكورية الجنوبية في دوري أبطال آسيا في حصول اتحاد بلادها على صدارة التصنيف، حيث حصل أولسان هيونداي على لقب دوري أبطال آسيا عام 2012 في حين نال سيؤول الوصافة عام 2013، خلال الفترة المعتمدة للتصنيف.

ويعتمد التصنيف على احتساب نقاط الأندية في دوري أبطال آسيا خلال السنوات الأربع الماضية، حيث يتم تخصيص 70% من حصيلة التصنيف لهذا الجانب، في حين يتم تخصيص نسبة 30% لكل اتحاد وطني بحسب تصنيف المنتخب الوطني في التصنيف الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وتتصدر كوريا الجنوبية تصنيف الاتحادات الوطنية بمجموع 89.838 نقطة، في حين جاءت السعودية ثانية برصيد 89.217 نقطة بعدما حصلت على النقاط الكاملة على صعيد الأندية (70 نقطة).

أما إيران التي تتصدر المنتخبات الآسيوية في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم، فقد جاءت ثالثة برصيد 78.153، حيث حصلت على 30 نقطة كاملة على صعيد تصنيف المنتخب الوطني مقابل 48.153 للأندية.

وجاءت الإمارات بالمركز الرابع واليابان خامسة وأستراليا سادسة والصين سابعة وقطر ثامنة وأوزبكستان تاسعة.

ويعتمد تصنيف الاتحادات الوطنية بنسبة 70% على تصنيف الأندية، وهو ما منح أفضلية لكل من السعودية وكوريا الجنوبية، حيث يحتل الهلال والأهلي السعوديين المركزين الثاني والثالث في تصنيف الأندية خلف غوانغزهو ايفرغراند الصيني، في حين جاء سيؤول الكوري الجنوبي بالمركز الرابع.

ويشار إلى أن تصنيف الاتحادات الوطنية يعتبر من المبادرات الجديدة في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم من أجل تقييم أداء الفرق الآسيوية على المستوى القاري، وكذلك زيادة مستوى الاهتمام ببطولات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة