الرئيسيةمحليةالأزرق في المركز 181.. وقفزة سورية في تصنيف «فيفا» !

الرياضي:

تراجع منتخب الكويت الأول لكرة القدم 7 مراكز في التصنيف الشهري الصادر عن الاتحاد الدولي للعبة “الفيفا” محتلا المركز الـ181، وهو الأسوأ في تاريخه، لكون الكرة الكويتية تعاني من الإيقاف الدولي منذ 16 أكتوبر 2015.

وتصدر المنتخب السعودي ترتيب الدول الخليجية، والثالث عربياً، بعد أن جاء في المركز الـ53، في حين حل المنتخب المغربي بالمركز الرابع عربياً بعد أن جاء في المركز الـ56 عالميا، وجاء المنتخب الإماراتي خامساً، محتلاً المركز الـ72.

أما منتخب سوريا صعدت التي مزقتها الحرب إلى أعلى تصنيف لها في تاريخها إلى المركز 75.

وستواجه سوريا ضيفتها استراليا في ماليزيا في مباراة الذهاب في ملحق آسيا لتصفيات كأس العالم لكرة القدم 2018 في الخامس من أكتوبر.

وتلعب سوريا، التي لم يسبق أن تأهلت إلى نهائيات كأس العالم، مبارياتها المقررة على أرضها في التصفيات في ماليزيا بعدما منعها الفيفا من اللعب في سوريا بسبب الأوضاع الأمنية في البلاد.

والفوز على استراليا، التي تستضيف مباراة الإياب في العاشر من أكتوبر، سيؤهل سوريا لمواجهة صاحب المركز الرابع في تصفيات اتحاد امريكا الشمالية والوسطى والكاريبي.

ويتأهل الفائز إلى النهائيات في روسيا في العام المقبل.

وكان التصنيف مخيبا لقارة آسيا حيث لا يوجد سوى ثلاثة منتخبات في قائمة أول 50 وهي ايران واليابان واستراليا.

وتصدر منتخب إيران تصنيف قارة آسيا برصيد 865 نقطة يليه منتخب اليابان برصيد 737 نقطة ثم أستراليا برصيد 662 نقطة ثم كوريا الجنوبية برصيد 659 نقطة ثم السعودية في المركز الخامس برصيد 641 نقطة.

وتصدر منتخب المكسيك تصنيف أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف) برصيد 1085 نقطة يليه منتخب كوستاريكا برصيد 936 نقطة ثم أمريكا برصيد 828 نقطة ثم هايتي برصيد 664 نقطة ثم بنما برصيد 618 نقطة.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة