Home محلية “الأزرق” في مجموعة صعبة بتصفيات المونديال وكأس آسيا

“الأزرق” في مجموعة صعبة بتصفيات المونديال وكأس آسيا

“الأزرق” في مجموعة صعبة بتصفيات المونديال وكأس آسيا

 

 

 

 

الرياضي:

سحبت اليوم في كوالالمبور قرعة الدور الثاني من تصفيات اسيا المؤهلة الى مونديال 2018 في روسيا وفي الوقت ذاته لنهائيات كأس اسيا 2019 في الامارات.

وأوقعت القرعة المنتخب الكويتي الأول لكرة القدم في المجموعة السابعة والصعبة تضم كل من كوريا الجنوبية والكويت ولبنان وميانمار ولاوس.

وفيما يلي تفاصيل القرعة:

– المجموعة الاولى: الامارات والسعودية وفلسطين وتيمور ليستي وماليزيا

– المجموعة الثانية: استراليا والاردن وطاجيكستان وقيرغيزستان وبنغلادش

– المجموعة الثالثة: الصين وقطر وجزر المالديف وبوتان وهونغ كونغ

– المجموعة الرابعة: ايران وعمان والهند وتركمانستان وغوام

– المجموعة الخامسة: اليابان وسوريا وافغانستان وسنغافورة وكمبوديا

– المجموعة السادسة: العراق وفيتنام وتايلاند واندونيسيا وتايوان

– المجموعة السابعة: كوريا الجنوبية والكويت ولبنان وميانمار ولاوس

– المجموعة الثامنة: اوزبكستان والبحرين والفيليبين وكوريا الشمالية واليمن

وتتنافس منتخبات كل مجموعة في هذا الدور بنظام دوري من دورين (ذهابا وإيابا) حيث تقام مباريات هذا الدور من 11 يونيو المقبل إلى 29 مارس 2016.

ويتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة إضافة إلى أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثاني إلى الدور الثالث الأخير من تصفيات مونديال 2018 كما تتأهل هذه المنتخبات ال12 مباشرة إلى كأس آسيا 2019 بالإمارات.

وتقسم هذه المنتخبات إلى مجموعتين في الدور الثالث من تصفيات المونديال حيث تضم كل مجموعة 6 منتخبات تتنافس فيما بينها ايضا بنظام دوري من دورين (ذهابا وإيابا) ليتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى المونديال مباشرة فيما يصل صاحبا المركز الثالث في المجموعتين إلى دور فاصل على التأهل للمونديال.

أما المنتخبات الـ24 التالية في ختام منافسات الدور الثاني فإنها ستتنافس في تصفيات نهائية قاصرة على التأهيل لكأس آسيا من أجل الحصول على 11 مقعدا في البطولة القارية في حين ستكون البطاقة الأخيرة من نصيب منتخب البلد المضيف، حيث تشهد كأس آسيا 2019 مشاركة 24 منتخبا وليس 16 منتخبا مثلما كان الحال في النسخ الماضية.

وتشهد منافسات التصفيات 10 جولات تقام فعالياتها في 11 و16 يونيو المقبل، وفي3 و8 سبتمبر المقبل، والثامن و13 من أكتوبر المقبل، و12 و17 نوفمبر المقبل و24 و29 مارس 2016.

 

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here