الرئيسيةعالميةالأسبان أمام ليشتنشتاين.. صراع بين الكروات والأتراك.. لقاء تاريخي لكوسوفو أمام فنلندا

 
عواصم- ا ف ب – تستكمل اليوم الجولة الأولى من التصفيات الاوروبية المؤهلة الى نهائيات كأس العالم لكرة القدم المقررة في روسيا عام 2018 باقامة منافسات مباريات المجموعات الرابعة والسابعة والتاسعة الاثنين، والثلاثاء مباريات المجموعات الاولى والثانية
والثامنة.
وتشهد التصفيات مشاركة 27 منتخبا وزعت على تسع مجموعات، يتأهل متصدر كل منها الى النهائيات مباشرة في حين تخوض افضل ثمانية منتخبات تحتل المركز الثاني الملحق في ما بينها.

تبدأ اسبانيا مشوارها الرسمي مع مدربها الجديد خولن لوبيتيجي بإختبار سهل امام ضيفتها ليشتنشتاين ضمن المجموعة السابعة.

وحل لوبيتيجي بدلا من فيسنتي دل بوسكي عقب فقدان منتخب اسبانيا لقبه بطلا لكأس اوروبا، بخسارته امام ايطاليا صفر-2 في ثمن النهائي.

وكانت المباراة الاولى لبلجيكا بقيادة مدربها الجديد الاسباني روبرتو مارتينيز الذي خلف مارك فيلموتس بعد الاخفاق في البطولة القارية ايضا والخسارة الثقيلة امام ويلز 1-3 في ربع النهائي.

وكانت بلجيكا تستعد لمباراتها المرتقبة الثلاثاء ضد مضيفتها قبرص ضمن منافسات المجموعة الثامنة، التي تشهد مواجهتي البوسنة مع استونيا، وجبل طارق مع اليونان الثلاثاء ايضا.

وفي المجموعة السابعة، ستحاول ايطاليا بقيادة مدربها الجديد ايضا جامبييرو فنتورا الذي خلف انطونيو كونتي بعد كأس اوروبا، محو الهزيمة المذلة التي تلقتهاأول أمسامام ضيفتها فرنسا 1-3 وديا في باري، وذلك عندما تحل ضيفة على اسرائيل.

وفضل فنتورا الاحتفاظ بالنواة الاساسية للتشكيلة السابقة ومواصلة العمل الذي قام به سلفه.

وتوقف مشوار المنتخب الايطالي في كأس اوروبا عند الدور ربع النهائي بسقوطه امام نظيره الالماني بطل العالم 5-6 بركلات الترجيح (تعادلا في الوقت الاصلي والاضافي 1-1)، بعد ان كان قدم اداء رائعا في ثمن النهائي جرد فيه اسبانيا من لقبها بالفوز عليها 2-صفر.

وفي المجموعة ذاتها، تلعب البانيا مع مقدونيا.
وتلعب الاثنين ايضا جورجيا مع النمسا، وصربيا مع جمهورية ايرلندا، وويلز مع مولدافيا ضمن المجموعة الرابعة.

وتضرب كرواتيا وتركيا الاثنين المقبل موعدا جديدا بعد اقل من شهرين على مواجهتهما في كأس اوروبا عندما فازت الاولى بهدف رائع للاعب وسط ريال مدريد لوكا مودريتش، لكنهما هذه المرة سيفتتحان مشوار المجموعة التاسعة من التصفيات المونديالية.

وفي المجموعة ذاتها، تلعب اوكرانيا مع ايسلندا، وفنلندا مع كوسوفو.
وتسافر فرنسا الثلاثاء الى بوريسوف لمواجهة بيلاروسيا في افتتاح مشوارها بالتصفيات المونديالية ضمن المجموعة الاولى.

وتدخل فرنسا المباراة بمعنويات عالية عقب فوزها الكبير على مضيفتها ايطاليا 3-1 والذي اكدت من خلاله عدم تأثرها بخسارة نهائي كأس اوروبا على ارضها في العاشر من يوليو الماضي امام البرتغال صفر-1 بعد التمديد.

وتلتقي السويد مع هولندا ضمن المجموعة ذاتها في قمة نارية تسعى من خلالها الاخيرة الى استعادة توهجها بعد فشلها في التأهل الى نهائيات الكأس القارية هذا الصيف.

وضمن المجموعة ذاتها، تلعب بلغاريا مع لوكسمبورج.
وتعود البرتغال المتوجة باللقب القاري الى الواجهة عندما تحل ضيفة على سويسرا الثلاثاء في اختبار لا يخلو من صعوبة ضمن المجموعة الثانية في ظل غياب النجم رونالدو ولاعب وسط بايرن ميونيخ الجديد ريناتو سانشيز بسبب الاصابة.

وفي المجموعة ذاتها، تلعب جزر فارو مع المجر، واندورا مع لاتفيا.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة