الرئيسيةعالميةالأندية الألمانية ترفض استحواذ المستثمرين على أغلبية أسهمها

فرانكفورت (د ب أ)- قامت الأندية الـ36، التي تلعب في الدرجتين الأولى والثانية بالدوري الألماني لكرة القدم (بوندزليجا)، بالتصويت ضد الإصلاحات التي تسمح للمستثمرين بالاستحواذ على حصة الأغلبية في تلك الأندية.
وافق أغلبية الأندية، خلال جمعيتهم العمومية التي عقدت في مدينة فرانكفورت الألمانية، على استمرار المادة التي تضمن للأندية الاحتفاظ بنسبة 50%1+ على الأقل من أسهمها أو حقوق التصويت في إدارتها.
تنص اللائحة، الفريدة في كرة القدم الألمانية، على أن الأندية يجب أن تمتلك غالبية حقوق التصويت.
وافقت الأندية على إجراء نقاش واسع حول الاستثمار في أندية كرة القدم الألمانية مع الحفاظ على مبدأ 50%1+، بناء على اقتراح تقدم به فريق سانت باولي، الذي ينافس بدوري الدرجة الثانية.
وصرح أندرياس ريتج،الرئيس التنفيذي لنادي سانت باولي “إنها إشارة هامة للكرة الألمانية”.
وأضاف “كل من يحب كرة القدم يرحب للغاية بهذا القرار”.
من جانبه، صرح راينهارد راوبال، رئيس رابطة الدوري الألماني لكرة القدم، قبل الاجتماع “إن قاعدة 50%1+ هي أحد المباديء التي جعلت كرة القدم الألمانية قوية ومستقرة”.
وتابع “رغم ذلك، فإن هناك حاجة إلى إجراء نقاش جوهري، وهو ما سيحدث الآن”.
دعت عدة أندية في وقت سابق لإصلاح قاعدة 50%1+، رغم أن الغالبية العظمى من الجماهير والأندية /مثل فرايبورج وسانت باولي وبوروسيا دورتموند، أعلنوا رغبتهم في استمرارها.
توجد بعض الاستثناءات بشأن تلك القاعدة عند قيام بعض الأفراد أو الشركات بتدعيم أي ناد بمبالغ مالية ضخمة على مدى 20 عاما على الأقل، مثل نادي بايرليفركوزن، المدعم من شركة (باير) للصناعات الكيماوية، وفولفسبورج، الذي ترعاه شركة (فولكسفاجن) لصناعة السيارات.
في الوقت نفسه، صوتت غالبية الأندية لاستمرار الاستعانة بتقنية حكم الفيديو المساعد في دوري الدرجة الأولى، بالإضافة إلى اختبارها خلال مباريات الدرجة الثانية.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة