الرئيسيةالدوري الانجليزيالأندية الإنجليزية تحصل على 9,3 مليار يورو

لندن -أ ف ب: انفقت اندية الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم مبلغ قياسيا قدره 1,4 مليار جنيه استرليني (1,8 مليار دولار) في سوق الانتقالات الصيفية، حسب ما اعلنت شركة “ديلويت” لتدقيق الحسابات.

وسجلت الاندية الإنجليزية رقما قياسيا ايضا وصل الى 210 ملايين جنيه استرليني في اليوم الاخير للانتقالات.

وارتفع بالتالي الانفاق في سوق الانتقالات بنسبة 23 بالمئة عما كان عليه في العام الماضي (1,165 مليار جنيه).

واوضح دان جونز من شركة ديلويت ان اندية الدوري الإنجليزي الممتاز كانت قادرة على الانفاق نظرا الى زيادة الايرادات بشكل كبير، وتحديدا من عائدات النقل التلفزيوني.

واستفادت اندية الدوري الممتاز من حقوق البث التلفزيوني التي تبلغ قيمتها حاليا حوالي 8,3 مليار جنيه استرليني (10,8 مليار دولار و9,3 مليار يورو)، والتدفق غير المسبوق للإيرادات من الداخل والخارج، ما اتاح لها دفع مبالغ طائلة لتعزيز صفوفها.

وقال جونز “ان اندية الدوري الممتاز قد حطمت رقمها القياسي للانتقالات للصيف السادس على التوالي، فمع استمرار نمو ايرادات الاندية، وخاصة من حقوق البث، فانه ليس مفاجئا ان اندية الدوري الممتاز حافظت على موقعها الريادي عالميا في سوق انتقالات اللاعبين”.

وتابع “الاهم من ذلك، وبعد التحليل في اطار العائدات من البث والعقود التجارية والمباريات، فان اندية الدوري الممتاز تنفق وفقا لامكانياتها”.

واضاف “ان عائدات اندية الدوري الإنجليزي لا تظهر اي مؤشر على الانخفاض في المستقبل المنظور، ويمكننا ان نتوقع استمرار الارتفاع في الانفاق”.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة