الرئيسيةالدوري الانجليزيالأندية الإنجليزية مهدد بعقوبات مالية كبيرة إن لم تخفض الرواتب

ليف

هدد جوليان نايت رئيس لجنة الأموال في وزارة الثقافة والرياضة الإنجليزية أندية البريميرليج بفرض عليهم غرامات مالية كبيرة إن لم يتم تخفيض أجور اللاعبين خلال الأيام القليلة القادمة.

ولم يعلن أي نادٍ إنجليزي عن تخفيض أجور اللاعبين لغاية الآن، ورغم ذلك، تمس تسريح بعض الموظفين الذين يعملون في هذه الأندية، وتم تخفيض أيضاً رواتب الكثير منهم وذلك بهدف تقليص حجم المصاريف في ظل الأزمة الحالية بسبب تفشي فيروس كورونا.
وأوضح نايت أنه يجب على الأندية تخفيض أجور اللاعبين الذين يحصلون على الملايين سنوياً، من أجل الحفاظ على وظيفة العاملين في النادي، مشيراً إلى أنه في حال لم تستجب الأندية لهذا الطلب، فإنه سوف يتخذ إجراءات قانونية لفرض ضرائب كبيرة، والتي ستساعد الموظفين المتضررين.

المهلة الأخيرة لأندية الدوري الإنجليزي
وقال نايت في تصريحات نشرتها صحيفة ديلي ميرور البريطانية “نحن نواجه وضعاً فاحشاً، حيث يواصل اللاعبون الكبار رؤية مئات الآلاف من الجنيهات تتدحرج لحساباتهم كل أسبوع، بينما يفقد الموظفين في الأندية أجورهم ووظائفهم.

وتابع “إذا لم يتحرك الدوري الإنجليزي الممتاز لحل هذه الأزمة، فيجب على الحكومة أن تتدخل بفرض عقوبات مالية كبيرة على الأندية، لتعويض الموظفين المتضررين.
وأنهى نايت حديثه “لهذا كتبت خطاباً للمستشار ريشي سوناك اليوم بأن تقوم الأندية الإنجليزية بفعل الشيء الصحيح حتى يوم الثلاثاء القادم، أو مواجهة العواقب”.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة