الرئيسيةعالميةالأهلي المصري يكرم صلاح وتوتي خلال ودية روما

القاهرة (د ب أ) – كشف عبدالعزيز عبدالشافي “زيزو” مدير الكرة بالنادي الأهلي المصري الثلاثاء أن المباراة الودية المقررة أمام روما الإيطالي في 20 مايو الجاري بمدينة العين الإماراتية ستشهد تكريم محمد صلاح نجم المنتخب المصري وفرانشيسكو توتي نجم فريق روما ولاعب المنتخب الإيطالي السابق.

وقال زيزو خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم للكشف عن تفاصيل المباراة: “صلاح قيمة كبيرة ونموذج مشرف للشاب المصري بل والعربي والأفريقي من  خلال رحلة احترافه الموفقة في أوروبا.. وتوتي نجم روما يمثل رمزا للانتماء والتفاني في خدمة ناديه ومنتخب بلاده ويستحق التكريم بعد  مشواره الطويل مع الكرة الإيطالية.”

كذلك أكد زيزو أن الجهاز الفني للأهلي يدرس إمكانية مشاركة رمضان صبحي في المباراة بالتنسيق مع الجهاز الفني لمنتخب الشباب الذى يخوض مباراة  مهمة في نفس توقيت مباراة روما، ضمن تصفيات أمم أفريقيا.

وأضاف “المعادلة صعبة، فالأهلى يهمه تواجد رمضان للاستفادة الفنية  والتسويقية من تواجده كما أن مباراة المنتخب لها أهمية كبرى لهذا فإن التنسيق قائم ولكن حتى الآن لم يتم الاستقرار بشكل نهائي على مشاركة  رمضان في مباراة روما من عدمه.”

وأوضح زيزو أن الأهلي سيواجه روما على معلب “هزاع بن زايد” بمدينة العين، وأن الفريق سيتوجه إلى الإمارات يوم 18 مايو على أن يخوض تدريبه الأساسي في اليوم التالي على ملعب “أهلي دبي” تفعيلا لاتفاقية التوأمة  بين الناديين.

وأضاف أن بندا في عقد المباراة الودية يلزم روما بإشراك سبعة على الأقل من نجومه الأساسيين، مشيرا إلى أن مباريات الأهلي مع الأندية العالمية  لها أهمية تاريخية وأدبية، ويتمنى تكرارها كل عام إلا أن ظروف عدم انتظام مواعيد مباريات الدوري يحول دون ذلك أحيانا.

ومن جانبه، قال اللواء شيرين شمس المدير التنفيذي للأهلي إن النادي خاض العديد من المباريات مع أكبر الأندية في العالم مثل برشلونة الأسباني وأياكس الهولندي وغيرهما، ويسعى للاستمرار دائما في تلك المواجهات مع  الأندية العالمية.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة