الرئيسيةخليجيةالأهلي ضيف ثقيل على الشعب

البيان الاماراتي :

 

تجرى مساء اليوم، المباريات المؤجلة من اليوم الثاني للجولة الثانية لكأس الخليج العربي للكرة، التي كانت مقررة أول من أمس، وتجمع فريق الإمارات ونظيره الظفرة في الخامسة و40 دقيقة، والوحدة ومضيفه دبا الفجيرة في التوقيت نفسه، وفريق الشعب وضيفه الأهلي في الثامنة والنصف.

ويحل الوحدة ضيفاً على دبا الفجيرة في المجموعة الثانية من البطولة، وفي رصيد العنابي نقطة واحدة حصل عليها من التعادل 3-3 مع الفجيرة في الجولة الأولى، فيما يدخل دبا المباراة بدون نقاط، بخسارته الجولة الافتتاحية 2-3 من مستضيفه الشباب، وسبق أن حل الوحدة ضيفاً على دبا في افتتاحية دوري الخليج العربي، وفاز الوحدة بأربعة أهداف نظيفة.

يفتقد الوحدة جهود محمد العكبري الموجود مع المنتخب الوطني، إضافة إلى الدوليين التشيلي فالديفيا وحسين فاضل الموجودين مع منتخبي بلادهما، ومحمد عبد الباسط الموجود مع المنتخب الأولمبي..

وعادل عبد الله المصاب بكسر في الكاحل سيغيب بسببه لمدة 3 أشهر، والمدافع سالم سلطان للإيقاف نتيجة تعرضه للطرد في مباراة الفجيرة الماضية، بينما يغيب عن دبا الحارس حميد عبد الله، واللبناني بلال نجارين الموجود مع منتخب بلاده، وهناك شكوك حول مشاركة بكاري كوني وطارق الخديم.

منافس صعب

أكد المكسيكي خافيير أغيري، مدرب الوحدة، أن دبا لن يكون بالمنافس السهل للعنابي، خصوصاً وأنه يدخل المباراة بهدف تعويض خسارته الأولى في الكأس، وكذلك يبحث الوحدة عن الفوز، بعد التعادل الأول، للمنافسة على صدارة المجموعة الثانية، بهدف التأهل إلى الدور قبل النهائي للمسابقة.

ومن جانبه، قلل الألماني ثيو بوكير مدرب دبا الفجيرة من تأثير الغيابات، التي تطال فريقه قبيل لقاء الوحدة، مشيراً إلى أن قائمته تضم 26 لاعباً، وكلهم جاهزون للمشاركة في أي مباراة.

الإمارات والظفرة

يستقبل فريق الإمارات نظيره الظفرة بطموح ورغبة مشتركة في الحصول على النقطة الأولى لهما في المجموعة الأولى على الأقل، بعد خسارة فريق الإمارات أمام مستضيفه الأهلي بهدفين نظيفين في الجولة الأولى، التي لم يظهر فيها فارس الغربية، لتكون طلته الأولى اليوم على جماهير كأس الخليج العربي.

مباراة مختلفة

وأكد الفرنسي لوران بانيد، مدرب الظفرة، أن مباراة فريقه أمام الإمارات تختلف عن الظهور الأول لفريقه في الدوري، وأن الظفرة استفاد من فترة عدم خوضه مباراة في الجولة الأولى من كأس الخليج العربي، وتابع جيداً فريق الإمارات، لكنه لم يستطع الحكم عليه جيداً.

وبدوره، شكا البرازيلي باولو كاميلي، مدرب فريق الإمارات، من النقص الذي يواجهه فريقه، لكن ما يزعجه أكثر عدم الانسجام والاستعداد الجيد، كاشفاً أن فريقه سيسترد جهود المهاجم وليد عمبر بعد أن غاب عن اللقاء السابق، لوجود اتفاق بين الناديين يقضي بعدم مشاركة اللاعب المعار من الأهلي للصقور.

الشعب والأهلي

يخوض الأهلي أولى مبارياته الرسمية في المسابقات المحلية خارج ملعبه، عندما يحل ضيفاً على فريق الشعب مساء اليوم، بعد نجح في الفوز على ضيفه الفجيرة 8-1 في افتتاحية الدوري، وعلى الإمارات بهدفين نظيفين في الجولة الأولى من كأس الخليج العربي.، ويدخل الشعب المباراة دون نقاط، بعد خسارته في الجولة الأولى بهدفين نظيفين من مستضيفه الوصل.

مباريات إعداد

أكد طارق العشري مدرب الشعب، أن مباريات كأس الخليج تعتبر مباريات إعدادية لفريقه لمباريات الدوري، وأن اهتمامه ينصب حالياً على الارتقاء بمستوى اللاعبين، وتحقيق الانسجام المطلوب، وطالب لاعبيه بالتركيز في الملعب وتنفيذ المطلوب منهم في المباراة.

تطور

توقع كوزمين مدرب الأهلي، صعوبة مباراة فريقه والشعب، لتطور الشعب من مباراة لأخرى، وطالب لاعبيه باحترام أصحاب الأرض، وخوض اللقاء بجدية لتحقيق الانتصار، سعياً للمحافظة على الروح المعنوية لدى اللاعبين، قبل الدخول لفترة إعداد للمباراة الآسيوية أمام نفط طهران يوم 16 سبتمبر المقبل، في إياب دور الثمانية من دوري أبطال آسيا.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة