الرئيسيةعالميةالأهلي عينه على مونديال الأندية مع مارتن يول

 

 

القاهرة (رويترز) – قال محمود طاهر رئيس النادي الأهلي الأكثر تتويجا بألقاب كرة القدم في مصر إنه يأمل في العودة للمشاركة في كأس العالم للأندية تحت قيادة المدرب الهولندي الجديد مارتن يول.

وأعلن الأهلي متصدر الدوري المصري الممتاز تعاقده مع يول المدرب السابق لتوتنهام هوتسبير الانجليزي وأياكس أمستردام الهولندي لمدة عام ونصف.

ونقل المركز الاعلامي للنادي الأهلي الخميس عن طاهر قوله “سمعة الأهلي وجماهيره الغفيرة ساهمت في اتمام الاتفاق مع مارتن يول الذي قبل التحدي وأبدى سعادة بالتجربة الجديدة.”

وأضاف طاهر “تحدثت مع المدرب الجديد عن كافة التفاصيل المتعلقة بالكرة المصرية والمعوقات الحالية وغياب الجماهير عن المدرجات لإيضاح الصورة أمامه منذ البداية.”

وتابع “أكدت له عدم وجود قلق من الناحية الأمنية وسيكون سعيدا بالعمل وبالإقامة في مصر ونأمل في أن يقود الأهلي لكأس العالم للأندية في اليابان في ديسمبر المقبل.”

ويملك الأهلي الرقم القياسي في مرات التتويج بدوري أبطال افريقيا (ثماني مرات) وتأهل لكأس العالم للأندية خمس مرات آخرها في 2013 وكان انجازه الأفضل الحصول على المركز الثالث في نسخة 2006.

ومن المنتظر وصول يول (60 عاما) الذي درب توتنهام في الفترة بين 2004 و2007 ولعب تحت قيادته حسام غالي قائد الأهلي الحالي إلى القاهرة يوم الأحد المقبل وسيقدم أمام وسائل الاعلام في مؤتمر صحفي يوم الاثنين.

وبعد تجربته مع توتنهام انتقل يول لهامبورج الألماني ثم فاز مع أياكس بكأس هولندا 2010 وابتعد عن التدريب منذ رحيله عن فولهام الانجليزي في أواخر 2013.

وقاد عبدالعزيز عبدالشافي (زيزو) الأهلي الذي يتصدر الدوري بفارق ثلاث نقاط عن غريمه التقليدي الزمالك حامل اللقب بعد الانفصال عن المدرب البرتغالي جوزيه بيسيرو الشهر الماضي.

واعتذر بيسيرو عن عدم استكمال مهمته بعد نحو ثلاثة أشهر فقط من تولي منصبه للانتقال لتدريب بورتو وحقق زيزو نتائج جيدة مع الأهلي أبرزها الفوز 2-صفر على الزمالك لكنه غاب عن الانتصارات في آخر ثلاث مباريات وانتهت جميعها بالتعادل.

وقال زيزو الذي يشغل أيضا منصب مدير قطاع الكرة “يول مكسب كبير وإضافة حقيقية لأنه يملك سمعة طيبة وتاريخا تدريبيا ممتازا وصاحب شخصية قوية ولديه كل المقومات لقيادة الأهلي في المرحلة المقبلة.”

وأضاف “جاء اختيار يول بعد دراسة أكثر من 70 سيرة ذاتية لمدربين من مختلف الجنسيات وكان يول الأنسب بكل المقاييس وفقا للمعايير المحددة.”

وسيخوض زيزو آخر مباراة له كمدرب مؤقت أمام بتروجيت يوم الأربعاء المقبل بينما يتسلم يول المهمة رسميا في مباراة مصر للمقاصة في الخامس من مارس.

 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة