الرئيسيةخليجيةالأهلي "كدة" بثلاثية في الاتحاد بـ"ديربي جدة"!

(رويترز) – عزز الأهلي رقمه القياسي بعدم الخسارة في 41 مباراة في دوري المحترفين السعودي لكرة القدم بعد أن حسم قمة جدة أمام جاره الاتحاد بالفوز 3-صفر الأحد.

وجاءت آخر هزيمة للأهلي في الدوري أمام الهلال في منتصف يناير كانون الثاني 2014 لكنه لم ينجح في استعادة اللقب الغائب منذ 1984.

وحافظ الأهلي على المركز الثاني بفارق نقطة واحدة خلف الهلال المتصدر بعد أن رفع رصيده إلى 17 نقطة مقابل 13 للاتحاد في المركز الرابع.

وتراجع الشباب للمركز الثالث متأخرا بنقطتين خلف الأهلي.

وتزيد الهزيمة الضغوط على الروماني لازلو بولوني مدرب الاتحاد مع اهتزاز عروض الفريق بعد التعادل في الجولة الماضية 1-1 مع الفتح بطل 2013 والغائب عن الانتصارات منذ الجولة الافتتاحية.

جاءت بداية القمة مثيرة بعد أن تقدم اسلام سراج للأهلي في الدقيقة الخامسة من ضربة رأس من مسافة قريبة بعد تمريرة متقنة من المصري محمد عبدالشافي العائد من الإصابة.

وانفرد السوري عمر السومة بقائمة هدافي الدوري بتسجيل الهدف السابع له والثاني في المباراة من متابعة لكرة أمام المرمى بعد توغل رائع لسلمان المؤشر من الجبهة اليسرى.

وسنحت الفرصة أمام السومة لحسم القمة مبكرا حين تقدم لتنفيذ ركلة جزاء في الدقيقة 36 لكنه سددها بعيدا عن المرمى.

وانتظر الأهلي حتى قبل النهاية بسبع دقائق ليسجل الهدف الثالث بعد تبادل رائع للكرة لينهي علي الزبيدي الهجمة بتسديدة أرضية في الشباك.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة