الرئيسيةخليجيةالأهلي والاتحاد .. تعديل مسار أم تأكيد صدارة

 

 

 

وكالات :

 

تتجه الأنظار مساء اليوم الجمعة صوب ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية «الجوهرة المشعة» في جدة، الذي يحتضن مباراة الديربي بين الأهلي والاتحاد في قمة مواجهات الجولة الرابعة من دوري جميل للمحترفين.
وبخلاف التنافس التقليدي بين الجارين، فإن المباراة تكتسب أهمية كبيرة لقطبي جدة، إذ سيرمي كل فريق بثقله من أجل تحقيق فوز سيكون له ما بعده.
ويتصدر الاتحاد الترتيب برصيد 9 نقاط بفارق 3 نقاط عن منافسه الأهلي.
وحقق الاتحاد بداية مثالية هي الأفضل له منذ سنوات بحصوله على العلامة الكاملة في الجولات الثلاث الماضية، وكان آخرها الفوز الكبير على الوحدة 5-3.
وعلى الرغم من النتائج الجيدة للاتحاد، إلا أن ما يقلق جماهيره هو الضعف الواضح في خط الدفاع الذي يعد ثالث أسوأ خط دفاع في الدوري بعدما اهتزت شباكه 7 مرات وأمام فرق ليست منافسة على اللقب.
ويضع مدرب الاتحاد، التشيلي لويس سييرا، آماله في تحقيق الفوز على المصري محمود كهربا الذي سجل أربعة أهداف «سوبر هاتريك» وصنع هدفاً أمام الوحدة.
في المقابل، يدخل الأهلي، حامل اللقب، المباراة بحثاً عن الفوز وتقديم أداء جيد يصالح به جماهيره، ويستعيد توازنه بعد الخسارة من الشباب 2-3 في الجولة الماضية.
وتعول جماهير الأهلي على المهاجم السوري عمر السومة في قيادة الفريق إلى الفوز على الاتحاد خاصة أنه حصل على لقب هداف الدوري في الموسمين الماضيين.

الشباب والتعاون

يبحث الشباب عن تحقيق فوزه الثاني على التوالي عندما يستقبل ضيفه التعاون على استاد الملك فهد الدولي في الرياض.
وتتميز المباراة بطابع خاص للفريقين اللذين يتشاركان في الرغبة والطموح، إذ يأمل الشباب في مواصلة مسيرة انتصاراته، في الوقت الذي يتطلع فيه التعاون إلى تأكيد صحوته التي بدأها أمام الرائد في ديربي القصيم.
ويحتل الشباب المركز الثامن برصيد أربع نقاط حصدها من فوز وتعادل وخسارة، في حين يملك التعاون 3 نقاط في المركز العاشر.

الفيصلي والوحدة

يستضيف الفيصلي منافسه الوحدة على ملعب مدينة الملك سلمان بن عبدالعزيز الرياضية في المجمعة في مباراة مهمة للفريقين.
وفيما يسعى الفيصلي السادس برصيد 5 نقاط إلى استعادة نغمة الفوز والمحافظة على سجله الخالي من الخسارة، يأمل الوحدة صاحب المركز الـ 11 برصيد 3 نقاط في التعويض ومصالحة جماهيره بعد الخسارة القاسية أمام الاتحاد 3-5 في الجولة الماضية.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة