الرئيسيةخليجيةالأهلي والسيلية يقصان شريط دوري النجوم

الأهلي والسيلية يقصان شريط دوري النجوم

ينطلق الخميس، قطار دوري نجوم قطر موسم 2014 – 2015 بمواجهة شرسة تجمع بين الأهلي والسيلية في افتتاح الموسم الجديد وذلك في تمام السادسة والنصف مساء على ملعب حمد الكبير بالنادي العربي في الجولة الأولى من البطولة.
العميد والشواهين يدخلان الموسم الجديد ولديهم أمنيات وطموحات كبيرة تفوق ما تم تحقيقه في الموسم الماضي فإذا تحدثنا تفصيلا عن الفريقين سنجد أن الأهلي كان إحدى الفرق المتميزة لعباً وأداء ونتائج وكاد يكون أحد أضلاع مربع الكبار لولا سوء الحظ الذي واجهه في الجولات الأخيرة في الموسم الماضي الذي أنهاه الفريق في المركز السادس برصيد 34 نقطة متفوقاً على العديد من الفرق. فضلاً عن أنه كاد يصعد للمباراة النهائية من بطولة كأس سمو الأمير لولا أنه خسر بركلات الترجيح أمام منافسه السيلية في نصف النهائي الذي عبر له بعدما تخطى بطل الدوري لخويا في دور الثمانية من البطولة الغالية.
العميد سيسعى لمواصلة المشوار الناجح الذي بدأه في الموسم الماضي من خلال التألق في الدوري والمسابقات الأخرى في الموسم الحالي ورغم الضغوط التي يواجهها العميد في الموسم الجديد فإنه قادر على مواجهة التحديات.
استعد الأهلي للموسم الجديد بمعسكر خارجي في النمسا خلال الفترة من نهاية يوليو الماضي وحتى الثالث عشر من أغسطس الجاري وكان المعسكر فرصة مميزه أمام المدرب ماتشالا والجهازين الفني والإداري في إعداد الفريق للموسم الجديد بشكل جيد.
وخاض الفريق ثلاث وديات خلال معسكرة النمساوي خسر في المباراة الأولى من هانوفر الألماني 6-2 أحرز هدفي الفريق بلال عبد الرحمن وديوكو وفاز في الثانية برباعية نظيفة على فريق اونترسخوتزن.
وفى الودية الثالثة خسر الأهلي أخيسار التركي أحد أندية الدرجة الأولي التركية بنتيجة 2/1 وأحرز هدف العميد ديوكو.
أبقى الأهلي على ثلاثة من محترفيه وهم الكونغوليين الآن ديوكو هداف الدوري في الموسم ومواطنه باتو كابانجو والإيراني مجتبى جباري ودعم بصفوفه بمحترف رابع وهو تعاقد مع الإيراني جلال حسيني إضافة إلى ذلك أنه تعاقد مع عدد من اللاعبين المحليين أمثال يونس على وعبد العزيز اليهري ومسعد الحمد ومحمد الحاج وعلى عبد الكريم وآخرين وذلك لتقديم موسم استثنائي.
وفي المقابل السيلية يسعى لتحقيق إنجازا جديد في الموسم الجديد بعد الطفرة التي حققها في الموسم الماضي بوصوله نهائي كأس الأمير للمرة الأولى في تاريخه وأيضا إنهاء مشواره في الدوري بتواجد في المربع الذهبي وهذا يعد إنجاز غير مسبوق للشواهين لذلك سوف يحلم أبناء العيدة لتحقيق إنجاز آخر غير مسبوق بحصوله على أحد ألقاب الموسم الجديد فقد استعد لذلك من خلال خوضه معسكرا خارجيا في العاصمة الإيطالية روما استمر لمده أسبوعين خاض خلالهم الفريق 3 مباريات ودية مع كل من فريق مونتيكاتيني أحد أندية الدرجة الثالثة الإيطالية ونجح الشواهين في تحقيق الفوز بنتيجة 2-1، وتعادل في المباراة الثانية أمام نظيره لويكيز الإيطالي 1-1، وخسر بهدف دون رد أمام فريق نوفارا أحد الأندية الإيطالية.
أجرى فريق السيلية 3 تغييرات على صعيد اللاعبين المحترفين من أجل المحافظة على الإنجازات التي تحققت في الموسم السابق، قامت إدارة نادي السيلية بالتنسيق مع المدرب الطرابلسي بتغيير كل من البوركيني دجانوا والبرازيلي تفاريس والكونغولي ديبا ألونجا، وتم التعاقد مع 3 محترفين على مستوى عال هم الكوري الجنوبي جين هو سين لاعب نادي قطر السابق والبرتغالي كوستا والتونسي عصام جمعة وتم الإبقاء علي البحريني فوزي عايش.
في الوقت نفسه تم التعاقد مع عبدالله طالب عفيفة من الريان لمدة مواسم واحد على سبيل الإعارة، فضلاً على تجديد إعارة محمد صلاح النيلي من الريان، ويعتمد السيلية على عدد من اللاعبين المواطنين المميزين أبرزهم عبدالرحمن الحرازي، وميرغني الزين، ومجدي صديق،وغيرهم من الأساسيين.
وأخيرا يأمل كل فريق في تحقيق الفوز الأول وحصد أول ثلاث نقاط كي تكون خير انطلاقة لموسم قوي وصعب.(

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....