الرئيسيةعالميةالأهلي وروما.. موقعة الفرعون والقيصر في العين الليلة

الأنباء :

 

يشهد ستاد هزاع بن زايد بمدينة العين، في السابعة مساء اليوم اللقاء الكروي الكبير بين الأهلي وروما الإيطالي، فريقا العاصمتين المصرية والإيطالية، والذي سوف يحضره مسؤولو الناديين و25 ألف متفرج من المصريين والإيطاليين المقيمين في الإمارات، وستكون مذاعة على قناة «أبوظبي الرياضية»، وقناة «صدى البلد» المصرية.

وتعد هذه المواجهة الثالثة التي تجمع بين فريقي الأهلي روما، حيث كانت المواجهة الأولى عام 2002، وتفوق الأهلي في تلك المباراة بهدفين سجلهما إبراهيم سعيد والأنجولي أفيلينو مقابل هدف واحد سجله مونتيلا في الدقيقة 47 من ركلة جزاء مشكوك في صحتها. وأقيمت تلك المباراة وسط حضور جماهيري غفير بلغ 70 ألف متفرج في ستاد القاهرة، تحت رعاية إحدى شركات المشروبات الغازية، كما شهد اللقاء حفلا غنائيا قامت بإحيائه الفنانة اللبنانية نوال الزغبي.

أما المواجهة الثانية، ففاز فيها فريق روما بثلاثة أهداف نظيفة سجلها ماورو إسبوسيتو وماتيو بريجى وديفيد بيزارو في الدقائق 35 و78 و80 من زمن اللقاء الذي أقيم عام 2008 في ستاد القاهرة، وجاء ضمن استعدادات روما لمباراة كأس السوبر الإيطالي أمام إنتر ميلان في ذلك الوقت، بينما جاءت ضمن استعدادات الأهلي لمباراته الافتتاحية للدوري المحلي أمام الأولمبي.

ومن المنتظر أن تشهد المباراة، مشاركة ثنائي روما، محمد صلاح هداف الفريق في مسابقة الدوري الإيطالي هذا الموسم برصيد 14 هدفا والقائد فرانشيسكو توتي.

وبالأمس فتح الجهاز الفني للأهلي بقيادة الهولندي مارتن يول، المران أمام وسائل الإعلام المصرية والإماراتية والإيطالية لمتابعة التدريبات لمدة 30 دقيقة، بملعب نادي النصر، وبعدها قام يول بإغلاق التدريبات حرصا منه على إيجاد أكبر قدر من التركيز ومحاولة تحقيق نتيجة إيجابية مشرفة أمام العملاق الإيطالي، فيما تدرب فريق روما في نفس التوقيت بقيادة سباليتي المدير الفني لروما، بملعب نادي الوصل.

وقبل بدء تدريبات الفريقين، عقدت الشركة المنظمة للمباراة مؤتمرا صحافيا للفريقين للكشف عن التفاصيل الخاصة بهذه المواجهة العالمية حضرها من الأهلي الهولندي مارتن يول المدير الفني للأهلي وحسام غالي لاعب وسط وقائد الفريق الأحمر ومن روما سباليتي المدير الفني لروما وفرانشيسكو توتي قائد الفريق الإيطالي بجانب ممثلي الشركة المنظمة.

واهتم الموقع الرسمي لنادي روما الإيطالي بالمباراة، مؤكدا الاستعداد لمواجهة النادي الأهلي، الأكثر تتويجا في العالم.

وكتبت صفحة النادي الرسمية على موقع فيسبوك: «شكرا للنادي الأهلي، أكثر الأندية تتويجا على المستوى القاري في العالم.. نحن نتطلع للمواجهة المقبلة».

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة