الرئيسيةخليجيةالأهلي يتخطى القادسية في "عودة جروس"!

الرياض (د ب أ)- حقق النادي الأهلي أول فوز له في الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم تحت قيادة مدربه الجديد كريستيان جروس حيث تغلب على القادسية 2/صفر السبت في المرحلة الخامسة من المسابقة.
ويدين الأهلي بالفضل في هذا الفوز للاعبه السوري عمر السومة الذي سجل هدفي فريقه الأول في الدقيقة 39 من ضربة جزاء والثاني في الدقيقة 86.
ورفع الأهلي رصيده إلى عشر نقاط في المركز الثالث، فيما توقف رصيد القادسية عند نقطتين في المركز الثالث عشر قبل الأخير.
يذكر أن هذه المباراة هي الأولى لجروس بعد عودته مجددا لتدريب الفريق خلفا للبرتغالي جوزيه جوميز الذي رحل عن الفريق بسبب النتائج السلبية.
وكان جروس قد درب الفريق في الموسم الماضي وقاده للفوز بلقب الدوري وكأس خادم الحرمين الشريفين.
وفرض الاهلي سيطرته على مجريات اللعب منذ بداية المباراة على مجرياته بحثا عن تسجيل هدف مبكر وضغط لاعبو الأهلي هجوميا ولكن محاولاتهم لم تترجم إلى أهداف على الرغم من تحركات عديدة قادها تيسير الجاسم.
ورغم ضغط الأهلي المبكر إلا أن الهدف الأول جاء في الدقيقة 39 من ضربة جزاء نفذها بنجاح عمرو السومة إلى داخل المرمى ، وكان الحكم قد احتسب ركلية جزاء بعدما قام أحد مدافعي القادسية بعرقلة يوانيس فيتفازيديس لاعب الأهلي داخل منطقة الجزاء.
وجاء الشوط الثاني من المباراة هادئا من الفريقين وبمرور الوقت فرض الأهلي سيطرته لعى مجريات اللعب وبادر بشن هجمات على مرمى القادسية.
وتصدى محمد عسيري، حارس مرمى القادسية، لتسديدة من تيسير الجاسم ثم سدد عمر السومة لاعب الأهلي تسديدة قوية ولكنها مرت بعيدة عن المرمى.
وجاءت أول هجمة خطيرة لفريق القادسية في الدقيقة 84 عندما سدد بيريزا الكرة لكنها وصلت ضعيفة في يد ياسر المسيليم، حارس الأهلي.
وتمكن عمر السومة من إضافة الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 86 عندما ضغط على مدافعي القادسية واستخلص منه الكرة لينفرد بحارس القادسية وراوغه ثم سدد الكرة إلى داخل المرمى.
ومرت الدقائق الاخيرة من زمن اللقاء دون جديد ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز الأهلي 2/صفر.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة