الرئيسيةعالميةالأهلي يتخطى سموحة بثلاثية في الدوري المصري

القاهرة (رويترز) – واصل الأهلي تقدمه الواثق نحو استعادة لقب الدوري المصري الممتاز لكرة القدم بعدما عوض تأخره بهدف ليفوز 3-1 على مضيفه سموحة بفضل ثنائية من لاعب الوسط عبد الله السعيد الثلاثاء.
ووضع الزمالك حدا لهيمنة الأهلي على الدوري ثماني مرات متتالية عندما جرده من اللقب العام الماضي لكنه يبتعد الان بفارق 14 نقطة عن غريمه التقليدي المتصدر.
ويملك الأهلي 56 نقطة من 24 مباراة. ولدى سموحة 41 نقطة من 25 مباراة في المركز الرابع بالتساوي مع الإسماعيلي الذي يتقدم عليه بمركز واحد.
ومنح إسلام محارب التقدم لسموحة – الذي هزم الأهلي 3-صفر في ديسمبر كانون الأول وهي اخر خسارة للمتصدر في الموسم الحالي – بتسديدة بهلوانية رائعة من داخل منطقة الجزاء بعد 24 دقيقة.
وأهدر المهاجم حسام سلامة (باولو) فرصة مضاعفة تقدم سموحة عندما ارتدت كرة لعبها بالرأس من العارضة بعد تمريرة عرضية من عمر سعد في اليسار قبل أن ينتفض الأهلي.
وأدرك التعادل في الدقيقة 36 عندما نجح المهاجم الجابوني ماليك إيفونا العائد للتشكيلة الأساسية في تجاوز رقيبه محمود عزت قبل أن يهيأ الكرة للسعيد ليسكنها بسهولة في الشباك.
ولعب إيفونا دورا في الهدف الثاني في الدقيقة 69 عندما حصل على ركلة جزاء نفذها السعيد بنجاح. وأكد مؤمن زكريا تفوق الأهلي قبل 12 دقيقة على النهاية حين وضع الكرة في الشباك عقب تمريرة من وليد سليمان.
وقال أسامة عرابي مساعد مدرب الأهلي في مقابلة مع قناة النادي التلفزيونية “لاعبو الأهلي امتلكوا الدوافع النفسية لذلك سيطروا على المباراة.”
وأضاف “لم يكن مستوانا مقنعا في الشوط الأول لكن عوضنا ذلك بأداء رائع في الشوط الثاني ولعبنا براحة.”

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة