الرئيسيةخليجيةالأهلي يحتفل بلقبه والشباب يسقط النصر في ديربي الرياض

الرياض (د ب أ)- احتفل أهلي جدة بين جماهيره بلقب الدوري  السعودي لكرة القدم وأسدل الستار على مسيرته في المسابقة هذا الموسم  بفوز ثمين 3/2 على الفتح الجمعة في المرحلة السادسة والعشرين  الأخيرة من المسابقة والتي شهدت اليوم أيضا فوز الشباب على النصر 2/1  والتعاون على اتحاد جدة بنفس النتيجة.

على استاد مدينة الملك عبد الله (الجوهرة المشعة) في جدة، حقق الأهلي انتصاره الثامن على التوالي واحتفل مع جماهيره باللقب الغالي الذي حسمه  مبكرا ورفع الفريق رصيده إلى 63 نقطة في صدارة جدول المسابقة بفارق  ثماني نقاط أمام الهلال الذي تعادل سلبيا مع الفيصلي أمس الخميس في  افتتاح مباريات المرحلة.

وأنهى الأهلي الشوط الأول لصالحه بهدفين نظيفين أحرزهما اليوناني يوانيس فيتزفاتزيديس في الدقيقتين العاشرة و14 ولكن افتح كاد يفجر المفاجأة حيث أحرز هدفين في الشوط الثاني عن طريق إيلتون خوزيه وعبد الله البلادي في الدقيقتين 74 من ضربة جزاء و83.

ورغم هذا، ارتدى المهاجم السوري الخطير عمر السومة عباءة المنقذ مجددا وأحرز هدف الفوز الثمين للأهلي في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع  للمباراة ليتجمد رصيد الفتح عند 41 نقطة في المركز الخامس.

واستعاد فريق الشباب نغمة الانتصارات وأسقط فريق النصر في ديربي مثير للعاصمة الرياض حيث تغلب عليه بهدفين سجلهما محمد بن يطو وسند شراحيلي في الدقيقتين 23 و43 مقابل هدف سجله أدريان ميرزفسكي في الدقيقة 69 ليرفع الشباب رصيده إلى 39 نقطة في المركز السادس وتجمد رصيد النصر عند  32 نقطة في المركز الثامن.

ومني اتحاد جدة بالهزيمة الثانية على التوالي وخسر أمام مضيفه التعاون 1/2 ليتجمد رصيد الاتحاد عند 49 نقطة في المركز السادس ورفع التعاون رصيده إلى 45 نقطة في المركز الرابع.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي ثم تقدم الاتحاد بهدف في الدقيقة 61 عن طريق لوسيان سانمارتن ورد التعاون بثنائية سجلها ربيع سفياني وساندرو مانويل في الدقيقتين 86 و89 ليكون الفوز الأول للفريق في آخر أربع مباريات خاضها بالمسابقة.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة