الرئيسيةخليجيةالأهلي يرفض الصدارة بعد تعادله مع الفيحاء

الرياض (د ب أ)- فشل الأهلي في انتزاع صدارة الدوري السعودي لكرة القدم، بشكل مؤقت، بعدما سقط في فخ التعادل 1-1 أمام مضيفه الفيحاء خلال المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة ضمن منافسات المرحلة الثانية والعشرين من الدوري السعودي لكرة القدم، والتي شهدت أيضا فوز الاتفاق على الرائد 1-صفر.
وتقدم الأهلي بهدف سجله إيوانيس فيتفازيديس في الدقيقة 79 قبل أن يتعادل دانيلو اسبريليا للفيحاء في الدقيقة 85 ورفع الأهلي رصيده إلى 42 نقطة في المركز الثاني، فيما رفع الفيحاء رصيده إلى 28 نقطة في المركز السابع.
يذكر أن هذا التعادل هو السادس للأهلي هذا الموسم مقابل الفوز في 12 مباراة والخسارة في ثلاث، فيما يعد هذا التعادل هو السابع للفيحاء هذا الموسم مقابل الفوز في سبع مباريات والخسارة في مثلها.
وجاء الشوط الأول متوسط المستوى وتبادل الفريقان السيطرة على مجريات اللعب وان مالت الكفة قليلا ناحية الأهلي، الذي كان أكثر استحواذا، بنسبة قليلة على الكرة، في حين كان الفيحاء متحفظا إلى حد ما في الجانب الهجومي، حيث فضل الالتزام دفاعيا وعدم فتح المساحات أمام هجوم الأهلي.
ورغم وجود محاولات هجومية من الفريقين لكنها لم تكن مؤثرة بشكل كبير خاصة وأن مدافعي الفريقين وحارسي المرميين تمكنوا من إفساد هذه الهجمات، بالإضافة إلى أن المهاجمين افتقدوا إنهاء الهجمة لينتهي هذا الشوط بالتعادل السلبي.
وفي الشوط الثاني، كثف الأهلي من هجماته بحثا عن تسجيل الأهداف، وهو ما جعل فريق الفيحاء يتراجع لوسط ملعبه لامتصاص حماس لاعبي الأهلي وشن الهجمات المرتدة في محاولة لتسجيل أهداف.
فرض الأهلي سيطرته على مجريات اللعب وشن العديد من الهجمات واستطاع دفاع فريق الفيحاء وحارس مرماه في التصدي لهجمات الأهلي.
ولكن سيطرة الفيحاء الدفاعية لم تدم طويلا حيث استطاع الأهلي احراز الهدف الأول في الدقيقة 79 عن طريق إيوانيس فيتفازيديس.
وجاء الهدف عندما انطلق ليوناردو دا سيلفا من الجانب الأيسر بالكرة ودخل منطقة جزاء الفيحاء قبل ان يمرر كرة عرضية قابلها فيتفازيديس بتسديدة قوية إلى داخل المرمى.
بعد الهدف تخلى فريق الفيحاء عن حذره الدفاعي وبادر بشن هجمات متتالية على مرمى الأهلي في محاولة لتعديل النتيجة.
وفي الدقيقة 83 ألغى الحكم هدفا للفيحاء عندما لعبت ركلة ركنية داخل منطقة جزاء الأهلي هيأها الكساندروس تزيوليس برأسه إلى روني فرنانديز، الذي قابلها بضربة إلى داخل المرمى لكن الحكم ألغى الهدف.
وأسفرت هجمات الفيحاء في النهاية عن تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 85 عندما سدد دانيلو اسبريليا كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء سكنت المرمى.
بعد الهدف كثف الفريقان محاولاتهما الهجومية بحثا عن تسجيل هدف الفوز بالمباراة، لكنهما فشلا في ذلك ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة فارضا التعادل السلبي بين الفريقين.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة