الرئيسيةخليجيةالأهلي يسعى للاحتفاظ بقمة المجموعة الأولى على حساب الشعب

 

 

الخليج الرياضي :

 

 

تختتم مساء اليوم مباريات الجولة الثانية من مسابقة كأس الخليج العربي بإقامة 3 مباريات، تجمع الأولى بين الإمارات والظفرة، وتضم الثانية دبا الفجيرة مع الوحدة، بينما يستقبل فريق الأهلي ضيفه الشعب.
وكانت الجولة قد افتتحت يوم أمس بإقامة 3 مواجهات حيث استقبل العين ضيفه الشباب، والتقى النصر مع الوصل في ديربي بر دبي، بينما واجه الشارقة مضيفه الفجيرة.
الأهلي الشعب:
يستقبل فريق الأهلي في الثامنة والنصف مساء اليوم ضيفه الشعب في لقاء يتطلع من خلاله الفريق الأحمر إلى الحصول على النقاط الثلاث من أجل ضمان البقاء على قمة ترتيب المجموعة الأولى.
وكان الأهلي اعتلى قمة المجموعة الأولى بعد فوزه في الجولة الأولى على الإمارات بهدفين مقابل لا شيء.
ويدرك الأهلي اليوم أنه سيلاقي خصماً جريحاً مني بالهزيمة مرتين سواء في الدوري أو في كأس الخليج العربي، ما قد يحفز اللاعبين على تقديم الأفضل.
وستكون مباراة اليوم الفرصة الأمثل للسنغالي سو من أجل تقديم أوراق اعتماده وإثبات القدرات التهديفية العالية التي يمتلكها حيث يأمل مسؤولو الفريق الأحمر أن يشكل ثنائياً خطيراً مع البرازيلي ليما.وشكل ليما مصدرا للخطورة وعنواناً للتميز في مسيرة الأهلي هذا الموسم، بعدما نجح في التسجيل في المسابقات الثلاث الدوري حيث سجل هدفين في مرمى الفجيرة، مقابل هدف وحيد في مرمى نفط طهران في دوري أبطال آسيا، وهدف في مرمى الإمارات في كأس الخليج العربي.
وسيراهن المدرب الروماني مرة جديدة على قاعدة جيدة من اللاعبين البدلاء الذين يسعون إلى تقديم أوراق اعتمادهم للقيصر الروماني.
أما الشعب الجريح، فسيحاول جاهداً الصمود أمام المارد الأحمر والعمل ولو على اقتناص نقطة وحيدة من بين براثن الفريق المرشح للفوز بألقاب الموسم الحالي. وسيتوجب على الرباعي الأجنبي تقديم الأداء الإيجابي وإثبات جدارتهم في الدفاع عن ألوان الفريق الطامح إلى البقاء في عالم الأضواء، بعدما وضح أن الكوماندوز يعاني مشكلة كبيرة على مستوى التهديف بعد الصيام عن هز الشباك منذ بداية الموسم.
دبا الفجيرة الوحدة:
ستكون مباراة دبا الفجيرة والوحدة التي تقام على أرض ملعب الفجيرة اعادة للمواجهة التي جمعت الفريقين قبل أسبوعين في الجولة الأولى من دوري الخليج العربي والتي انتهت بفوز العنابي برباعية.يدخل العنابي موقعة اليوم رافعاً شعار الفوز من أجل تأكيد التفوق على الوافد الجديد إلى عالم الأضواء، وتأكيد القدرة على انتزاع النقاط الثلاث من أجل تحسين موقعه في ترتيب المجموعة الثانية.وكان الوحدة قد تعثر في المرحلة الأولى من المسابقة بالتعادل مع الفجيرة 3-3، وإن كانت تشكيلته اليوم ستفتقد أكثر من عنصر أساسي مع استمرار غياب التشيلي فالديفيا الذي تم استدعاؤه للدفاع عن ألوان منتخب بلاده، ومعه الكويتي حسين فاضل إلى جانب محمد العكبري بسبب تواجده مع منتخبنا الوطني الأول ومعه ثنائي الأولمبي بدر الحارثي وعبدالباسط محمد، بينما سيغيب عادل عبدالله للإصابة.
أما دبا الفجيرة صاحب الأرض الذي قدم أداء إيجابياً في الجولة الأولى رغم الخسارة بالأربعة، فسيأمل أن يوفق في اقتناص ولو نقطة من الفريق العنابي وتكرار مشهد «ابن العم» الذي تمكن من إيقاف القطار العنابي في محطة آل نهيان واقتناص نقطة ثمينة. وسيغيب عن فريق دبا الفجيرة المدافع اللبناني بلال نجارين بسبب تواجده مع منتخب بلاده.

الإمارات الظفرة:
يستقبل فريق الإمارات في الخامسة و40 دقيقة مساء اليوم ضيفه الظفرة في لقاء سيرفع من خلاله كل من الفريقين شعار الانتصار ولا شيء سواه.
ويأمل الفريقان في تحقيق الانتصار الأول هذا الموسم، بعدما خسر كلاهما مباراة الافتتاح في الدوري، قبل أن يسقط الإمارات في المرحلة الأولى من بطولة كأس الخليج العربي أمام الأهلي.
ويعاني «الإماراتيون» مرة جديدة لعنة الإصابات التي حرمت الفريق حتى الآن من خدمات الأسترالي هولمان، إلى جانب ابتعاد المغربي عصام الراقي المصاب منذ الموسم الماضي.
وسيأمل المدرب البرازيلي كاميللي أن يتمكن من إشراك الكولمبي ويلمار الذي تعرض لإصابة قوية في لقاء الأهلي، بينما قد تشهد التشكيلة مشاركة القائد حيدر الو علي.
أما الظفرة فسيخوض اللقاء الأول له في المسابقة، وهو يدرك أن الوصول إلى نصف النهائي هو الهدف الأساسي له في مشواره في المسابقة التي كاد أن يبلغ النهائي بها مرتين في آخر موسمين من دون أن يكتب له ذلك.
وسيعول المدرب الفرنسي لوران بانيد على تواجد الهداف العملاق السنغالي ديوب ومعه بارال، بينما لا يزال الأرجنتيني لونا غائباً عن مسرح المباريات بسبب الإصابة، في الوقت الذي سيفتقد خط الدفاع خدمات النجم العراقي أحمد بسبب تواجده مع منتخب بلاده.

 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة