الرئيسيةخليجيةالأهلي يطيح الهلال وطار إلى نهائي كأس السعودية

الرياض (د ب أ)- صعد الأهلي إلى المباراة النهائية لبطولة كأس خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم، عقب فوزه المثير والصعب 3/2 بعد التمديد على مضيفه الهلال في الدور قبل النهائي للمسابقة الجمعة.
وافتتح عبدالله الزوري التسجيل بهدف مبكر للهلال في الدقيقة السابعة، قبل أن يتعادل (البديل) مهند عسيري للأهلي في الدقيقة 59.
وأعاد يوسف السالم التقدم للهلال بعدما أحرز الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة 73 من ركلة جزاء، ليواصل عسيري تألقه ويسجل الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 78.
واحتكم الفريقان للوقت الإضافي عقب انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 2/2.
واستغل الأهلي معاناة الهلال من النقص العددي عقب طرد لاعبه سعود كريري في الدقيقة 110 لحصوله على الإنذار الثاني، بعدما سجل لاعبه ماركو أنطونيو (ماركينيو) هدف الفوز القاتل في الدقيقة 114 عبر قذيفة مدوية من خارج منطقة الجزاء خدعت خالد شراحيلي حارس مرمى الهلال.
وتضاعفت معاناة الهلال خلال الوقت المتبقي من المباراة عقب تلقي لاعبه ديجاو بطاقة حمراء أخرى في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الرابع.
وواصل الأهلي بتلك النتيجة تفوقه على الهلال بعدما حقق انتصاره الثاني على الفريق الأزرق خلال خمسة أيام وكان الأهلي قد توج بلقب الدوري السعودي رسميا عقب فوزه 3/1 على ضيفه الهلال يوم الأحد الماضي.
وينتظر الأهلي في المباراة النهائية الفائز من مواجهة الدور قبل النهائي الأخرى بين فريقي الاتحاد والنصر التي ستجرى السبت.

image

image

image

image

image

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة