الرئيسيةخليجيةالأهلي يطيح بالرائد ويصطدم بالهلال في مربع كأس الملك

الرياض (د ب أ)- تأهل نادي أهلي جدة إلى المربع الذهبي لبطولة كأس خادم الحرمين الشريفين بعد فوزه على مضيفه الرائد 3/1 الثلاثاء في دور الثمانية للبطولة.

وتقدم البرازيلي ماركينيو بهدف للأهلي في الدقيقة 19 ثم تعادل فهد الجهني للرائد في الدقيقة 25 قبل أن يحرز منصور الحربي الهدفين الثاني والثالث للأهلي في الدقيقتين 30 و92.
ويلتقي الأهلي في المربع الذهبي مع الهلال الذي تغلب على مضيفه المجزل 4/1.

وجاءت أول هجمة للأهلي في الدقيقة 12 إثر ضربة حرة نفذها تيسير الجاسم  داخل منطقة الجزاء لمصطفى بصاص الذي سدد بشكل مباشر لكن الكرة مرت بجوار القائم.

وشهدت الدقيقة 19 هدف التقدم للأهلي بواسطة المهاجم البرازيلي ماركينيو الذي ارتقى برأسه بشكل رائع لتمريرة متقنة من الناحية اليسرى عن طريق  منصور الحربي.

ولكن فرحة الأهلي لم تدم طويلا حيث تمكن فهد الجهني من ادراك التعادل للرائد بعدما تلقى تمريرة ذكية على حدود منطقة الجزاء من سلطان الشريف ليسدد كرة زاحفة مرت بغرابة من تحت أيدي ياسر المسيليم حارس الأهلي إلى داخل الشباك في الدقيقة 25.
وأضاف منصور الحربي الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 30 بمساعدة زميله  امير الكردي.

وكاد صالح الشهري ان يدرك التعادل للرائد في الدقيقة 35 بعدما انفرد  تماما بمرمى الفريق الضيف لكنه اكتفى بالتسديد في أحضان الحارس  المسيليم.

ومرت أول ربع ساعة من الشوط الثاني دون أي خطورة على المرميين حيث تراجع  إيقاع اللعب كثيرا مقارنة بشوط المباراة الأول.

وانقذ المسيليم مرمى الأهلي من هدف محقق في الدقيقة 62 وتصدى لتسديدة صاروخية من صالح الشهري.

واهدر مهند عسيري فرصة ذهبية للأهلي في الدقيقة 67 بعدما انفرد تماما بالحارس فهد الشمري ونجح في مراوغته لكنه سدد بغرابة شديدة خارج المرمى الخالي.

وسنحت فرصة جديدة لتسجيل هدف التعادل للرائد بعد تمريرة رائعة من الناحية اليسرى عن طريق ماجد عسيري ليرتقي لها البديل ماركوس بيتزيللي برأسه لكن الكرة اصطدمت بجسد اسامة هوساوي على خط المرمى. وتصدى فهد الشمري حارس الرائد لفرصة هدف مؤكد للأهلي في الدقيقة 81 وابعد ببراعة يحسد عليها لتسديدة صاروخية نفذها يوانيس فتفاتزيديس من  على خط منطقة الجزاء.

وفي الوقت بدل الضائع من المباراة سجل منصور الحربي الهدف الثاني له  والثالث للأهلي مستغلا تمريرة متميزة من تيسير الجاسم.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة