الرئيسيةخليجيةالأهلي يفوز على الإتفاق ويصعد للدور قبل النهائي لبطولة كأس ولي العهد...

وكالات :

فاز فريق الأهلي على الإتفاق بهدف نظيف خلال المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة في دور الثمانية من بطولة كأس ولي العهد السعودي لكرة القدم. وسجل هدف المباراة الوحيد عمر السومة في الدقيقة .71 وبهذا الفوز تأهل الأهلي إلى الدور قبل النهائي من البطولة.

وجاءت البداية جيدة من قبل لاعبي الفريقين وبالأخص من الاتفاق ، الذين حاولوا مراراً وتكرارا تسجيل هدف مبكر مستغلين الجانبين الأيمن والأيسر ، ولكن الدفاع المنظم والصلب من قبل لاعبي الاهلي أفسد تلك المحاولات.

وظهر الأهلي بشكل جيد ولكن بعد مرور العشر دقائق الأولى بفضل لمسات تيسير الجاسم ومصطفى بصاص وعبد الشافي وتحركات السوري عمر السومة في المناطق الهجومية . ووضحت الرغبة القوية والتركيز الكبير من لاعبي الاتفاق في تقديم مباراة كبيرة وتحقيق المفاجأة بالفوز أمام الأهلي والتقدم نحو المربع الذهبي لكأس ولي العهد .

وسيطر فريق الاتفاق بنسبة كبيرة على الكرة وتفوق لاعبوه من جميع النواحي ، ولكن خطورتهم على المرمى لم تكن كبيرة سوى في كرة واحدة في الدقيقة 27 بعدما اصطدمت تسديدة خالد العبود في القائم الأيسر للمسيليم ، ليظل التعادل السلبي حاضرا حتى الدقيقة 30 .

وفي الدقيقة 36 ، سنحت للأهلي فرصة لتسجيل هدف أول من ركلة حرة مباشرة سددها المتخصص عمر السومة ولكن مرت بجوار القائم الأيسر للحارس أحمد الكسار . وأستغل خالد العبود كرة خاطئة من مدافع الأهلي ودخل منطقة الجزاء قبل أن يراوغ المدافع معتز هوساوي ولكن المدافع عاد ونجح في تصحيح خطأه وأبطل مفعول الهجمة الخطيرة لتعود الكرة سهلة لحارس الأهلي في الدقيقة 37 .

ورغم الفرص التي سنحت لكلا الفريقين في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول ، ولكن الحكم أطلق صافرة النهاية فارضا التعادل السلبي. دخل الأهلي الشوط الثاني بشكل مغاير ومختلف عن الشوط الأول وتراجع الاتفاق للخلف بعد سيطرة زملاء السومة على المجريات بشكل كبير ، وحاول الأهلاويون خطف هدف التقدم ولكن الدفاع ومن ورائه الحارس الكسار كانوا في الموعد .

وفي الدقيقة 56 ، قام مدرب الاتفاق بإجراء تبديله الأول بإخراج اللاعب البراء باعظيم والزج بعائض السهيمي . وباتت السيطرة محصورة بالتساوي بين الفريقين في منطقة الوسط ، ولم تكن الخطورة حاضرة إلا في كرات قليلة على المرميين .

وقام المدرب جروس بتغييره الأول ، بإستبدال سلمان المؤشر الغائب عن مستواه وادخال اللاعب إسلام سراج بديلاً عنه لتنشيط الجبهة الهجومية في الدقيقة 61 .وفي الدقيقة 68 ، وصلت كرة إلى إسلام سراج في الجبهة اليسرى قبل أن ينطلق ويمرر كرة إلى عمر السومة ولكنها كانت قوية وخرجت إلى خارج الملعب ، وسط استياء من الجماهير الأهلاوية .

ونجح السوري عمر السومة الهداف الكبير في تسجيل الهدف الأول للأهلي في الدقيقة 71 بعدما أستغل خطأ من المدافع الاتفاقي وانطلق بسرعة وانفرد بالحارس أحمد الكسار ووضعها بمهارة في الشباك.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة