الرئيسيةخليجية#الأهلي يلقن #الشباب درساً بخماسية تاريخية!

الرياض (د ب أ)- اكتسح الأهلي مضيفه الشباب 5/2 خلال المباراة التي جمعتهما السبت في قمة مباريات الجولة السادسة من الدوري السعودي لكرة القدم والتي شهدت أيضا فوز الفيصلي على الفيحاء 2-1 والباطن على الاتفاق 3-1.
وتقدم الأهلي بهدف سجله عمر السومة في الدقيقة الثالثة وتعادل خالد كعبي للشباب في الدقيقة الثامنة قبل أن يسجل السوم هدفه الثاني في الدقيقة 11 ثم أضاف معتز هوساوي الهدف الثالث في الدقيقة 23 ثم أضاف حسين المقهوي الهدف الرابع في الدقيقة 61 قبل أن يختتم ليوناردو دا سيلفا أهداف الأهلي في الدقيقة 84 من ركلة جزاء ثم سجل سعد الأمير الهدف الثاني للشباب في الدقيقة 86.
وأضاع ناصر الشمراني لاعب الشباب ركلة جزاء في الدقيقة 75.
ورفع الأهلي رصيده إلى 13 نقطة في صدارة الترتيب، فيما توقف رصيد الشباب عند ست نقاط في المركز التاسع. 
ولم تمر سوى ثواني قليلة حتى كشر الأهلي عن أنيابه الهجومية عندما سدد عمر السومة تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها الحارس فاروق بن مصطفى.
ولم يكن هناك فترة لجس النبض حيث ضغط الأهلي هجوميا منذ بداية المباراة وسط تراجع من جانب لاعبي الشباب.
وفي الدقيقة الثالثة سجل عمرو السومة الهدف الأول للأهلي عندما مرر منصور الحربي كرة عرضية من الجانب الأيسر ارتقى إليها السومة وقابلها بضربة رأس من داخل منطقة الست ياردات إلى داخل المرمى.
لم يهدأ لاعبو الأهلي بعد الهدف واستمرت محاولاتهم الهجومية مستغلين حالة عدم التركيز التي مر بها لاعبو الشباب.
وفي الدقيقة الخامسة أنقذ فاروق بن مصطفى حارس الشباب فريقه من هدف مؤكد عندما مرر فيتفازيديس كرة من فوق مدافعي الشباب وصلت للسومة داخل منطقة الجزاء ليقابلها بتسديدة قوية لكن بن مصطفى تألق وأبعد الكرة.
وعلى عكس سير اللعب تماما ومن هجمة مرتدة استطاع الشباب أن يعادل النتيجة في الدقيقة الثامنة عندما مرر ناصر الشمراني كرة بينية لخالد كعبي إنفرد على إثرها بمحمد العويس حارس الأهلي ليسددها كعبي لحظة خروج الحارس من مرماه إلى داخل المرمى.
وفي الدقيقة 11 سجل عمر السومة الهدف الثاني للأهلي عندما راوغ فيتفازيديس عددا من لاعبي الشباب قبل أن يمررها إلى ليوناردو دا سيلفا في الجانب الأيسر الذي مررها بعرض الملعب ليفشل بن مصطفى في إبعادها لتصل للسومة الذي سددها مباشرة إلى داخل المرمى.
نشط فريق الشباب قليلا وبدأ يبادل فريق الأهلي للهجمات بحثا عن تعديل النتيجة فيما حاول الأهلي الحفاظ على استحواذه على الكرة.
وكاد الشباب أن يعادل النتيجة في الدقيقة 15 عندما وصلت الكرة لخالد كعبي على حدود منطقة جزاء الأهلي وسدد كرة قوية مرت فوق العارضة.
وأهدر السومة فرصة هدف مؤكد للأهلي في الدقيقة 22 عندما لعبت كرة طولية من رمية تماس داخل منطقة جزاء الشباب ليتمن السومة من اللحاق بها حيث سددها باتجاه المرمى لكن بن مصطفى حارس الشباب تألق وأبعدها لركلة ركنية، لتلعب الركلة الركنية داخل منطقة الجزاء لتصل إلى السومة الذي مررها بكعب قدمه لمعتز هوساوي داخل منطقة الجزاء من الناحية اليسرى ليسدد كرة رائعة سكنت مرمى بن مصطفى.
وكاد الشباب أن يقلص الفارق في الدقيقة 27 عندما لعبت كرة عرضية قابلها ناصر الشمراني بضربة رأس رائعة لكنها اصطدمت بالقائم الأيسر قبل أن يبعدها مدافعي الأهلي.
واصل الشباب محاولاته الهجومية في محاولة لتقليص الفارق ساعده في ذلك تراجع لاعبو الأهلي لوسط ملعبهم من أجل الحفاظ على تقدمهم.
وكاد كعبي في الدقيقة 38 أن يسجل الهدف الثاني له وللشباب عندما توغل داخل منطقة جزاء الأهلي حتى أصبح في مواجهة محمد العويس ليسدد كعبي الكرة في جسد العويس لتخرج الكرة إلى ركلة ركنية لم تستغل.
واستمرت محاولات الشباب الهجومية بحثا عن تعديل النتيجة لكنه اصطدم بدفاع قوي ومنظم من جانب لاعبي الأهلي لتمر الدقائق دون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم الأهلي 3-1.
ومع بداية الشوط الثاني، تبادل الفريقان الهجمات على المرميين وكان أخطرها في الدقيقة 49 عندما لعبت كرة خلف مدافعي الأهلي لناصر الشمراني داخل منطقة الجزاء ليمررها بعرض الملعب لمحمد بن يطو، داخل منطقة الست ياردات، الذي سددها لكن معتز هوساوي تدخل في اللحظة الأخيرة وأبعد الكرة لركلة ركنية لم تستغل.
وكاد الأهلي أن يسجل الهدف الرابع في الدقيقة 57 عندما لعب ليوناردو دا سيلفا كرة عرضية من الجانب الأيمن ارتقى إليها عمر السومة وقابلها بضربة رأس من داخل منطقة الست ياردات لكن كرته علت العارضة بسنتيميترات قليلة.
وفي الدقيقة 61 سجل الأهلي الهدف الرابع عندما لعبت كرة عرضية أرضية داخل منطقة الجزاء لتحدث حالة من الارتباك داخل منطقة جزاء الشباب لتصل الكرة إلى وليد باخشوين الذي مررها لحسين علي المقهوي الذي قابلها بتسديدة قوية إلى داخل المرمى.
وأنقذ فاروق بن مصطفى حارس الشباب فريقه من هدف مؤكد عندما لعبت كرة عرضية من الناحية اليسرى لتصل لليوناردو دا سيلفا الذي سددها من داخل منطقة الجزاء لكن بن مصطفى أمسك بالكرة من على خط المرمى.
وانحصر اللعب في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 74 والتي شهدت الحكم احتساب ركلة جزاء بعدما قام صالح العمري بعرقلة جوناثاس بيلوسو داخل منطقة الجزاء ليحتسب الحكم ركلة جزاء سددها ناصر الشمراني في القائم الأيسر للحارس محمد العويس لتضييع فرصة هدف.
وفي الدقيقة 82 احتسب الحكم ركلة جزاء للأهلي عندما مرر حسين المقهوي كرة بينية لليوناردو دا سيلفا إنفرد على إثرها بالحارس فاروق بن مصطفى الذي راوغ الحارس إلا أن الخير أسقطه داحل منطقة الجزاء ليحتسب الحكم ركلة جزاء سددها لليوناردو دا سيلفا بنجاح إلى داخل المرمى ليعلن تقدم الأهلي 5-1 في الدقيقة 84.
وفي الدقيقة 86 سجل سعد الأمير هدفا ثانيا للشباب عندما لعبت كرة خلف مدافعي الأهلي ارتقى إليها وقابلها بضربة رأس إلى داخل المرمى.
واستمرت محاولات الفريقين بحثا عن تسجيل أية أهداف لكن هذه المحاولات لم تسفر عن أي جديد ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز الاهلي 5-2.
وفي المباراة الثانية فاز الفيصلي على الفيحاء 2-1.
وسجل هدفي الفيصلي خاليم هيلاند ومحمد بوسبعان في الدقيقتين 41 و59، فيما سجل هدف الفيحاء روني فيرنانديز في الوقت بدل الضائع للمباراة.
ورفع الفيصلي رصيده إلى 13 نقطة في المركز الثالث، فيما توقف رصيد الفيحاء عند خمس نقاط في المركز الحادي عشر.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة