الرئيسيةعالميةالأهلي يهزم إنبي ويوسع الفارق مع الزمالك

 
القاهرة (رويترز) – عزز الأهلي فرصه في استعادة لقب الدوري المصري الممتاز لكرة القدم بفوزه 2-صفر على إنبي رغم أنه خاض الشوط الثاني بدون لاعبه الأبرز رمضان صبحي لحصوله على بطاقة حمراء الجمعة.

واستغل الأهلي تعثر غريمه التقليدي وحامل اللقب الزمالك الذي تعادل بدون أهداف أمام الداخلية ليتسع الفارق بينهما إلى 11 نقطة لكن تتبقى 11 مباراة لكل فريق قبل نهاية المسابقة.

ولدى الأهلي أكثر أندية مصر تتويجا بالألقاب 53 نقطة مقابل 42 للزمالك أقرب ملاحقيه.

افتتح عبدالله السعيد التسجيل قبل نهاية الشوط الأول من ركلة جزاء احتسبت لصبحي إثر عرقلة من المدافع الغيني لاما جويل كولين.

وطرد صبحي بين الشوطين للاعتراض بطريقة غير لائقة على مساعد للحكم والاشتباك مع لاعب من إنبي.

لكن الأهلي لم يتأثر بالنقص العددي وكاد يضاعف التقدم لولا العارضة التي منعت تسديدة القائد حسام غالي في بدايات الشوط الثاني.

وسدد مؤمن زكريا ركلة حرة اصطدمت بالحائط البشري لتغير الكرة اتجاهها نحو الشباك في الدقيقة 79 محرزا الهدف الثاني.

وانفرد البديل مالك ايفونا بالحارس من منتصف الملعب لكنه سدد بغرابة في يد حارس إنبي بينما تألق شريف اكرامي حارس الأهلي في انقاذ بعض الفرص لإنبي في الدقائق الأخيرة. وتوقف رصيد إنبي عند 28 نقطة بالمركز 12.

وفي وقت سابق واصل الفرنسي فلوران مالودا تألقه مع وادي دجلة ليقوده للفوز على مصر للمقاصة 1-صفر.

وسجل لاعب منتخب فرنسا وتشيلسي السابق الهدف قبل نهاية الشوط الأول بخمس دقائق من تسديدة هائلة سكنت شباك محمود حمدي حارس المقاصة.

وهو الهدف الشخصي الثالث للاعب الفرنسي المخضرم (35 عاما) مع وادي دجلة بعدما سجل أول أهدافه في الانتصار 2-صفر على إنبي ثم ثاني أهدافه في مرمى اتحاد الشرطة مطلع الشهر الجاري.

ورفع دجلة رصيده إلى 38 نقطة من 24 مباراة في المركز السادس بينما تجمد رصيد المقاصة عند 36 نقطة من 23 مباراة ليتراجع للمركز الثامن.

وكاد المقاصة يتعادل قبل نهاية المباراة بربع ساعة عن طريق الغاني البديل نانا بوكو لكن تسديدته جاءت بعيدة عن الشباك.  

 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة