الرئيسيةعالميةالأهلي يودع أبطال أفريقيا على يد المغاربة

 

 

 

 

القاهرة (رويترز) – سيجرب الأهلي حظه في كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم التي يحمل لقبها بعدما خسر بركلات الترجيح 4-3 على أرضه أمام المغرب التطواني وفشل في بلوغ دور الثمانية لدوري الأبطال السبت.

 

وتعادل الفريقان 1-1 في مجموع مباراتي دور الستة عشر بعدما أنهى الأهلي مباراة الإياب بالفوز 1-صفر أمام مدرجات خالية من المشجعين في ملعب بتروسبورت على مشارف القاهرة.

 

وأحرز عبدالله السعيد هدف الأهلي الوحيد قبل ثلاث دقائق من نهاية الشوط الأول ليعادل النتيجة الإجمالية بعد تفوق التطواني حامل لقب الدوري المغربي بنفس النتيجة على ملعبه ذهابا.

 

وفي ركلات الترجيح أحرز التطواني ركلاته الأربع بينما أهدر لاعب الوسط محمود حسن تريزيجيه الركلة الثانية للأهلي أكثر الفرق تتويجا بلقب دوري الأبطال ولديه ثمانية ألقاب ثم حسمت النتيجة بركلة ترجيح أخرى ضائعة عن طريق القائد حسام غالي.

 

وسيعرف التطواني مجموعته في دور الثمانية حين تسحب القرعة في وقت لاحق هذا الأسبوع بينما سيتحول الأهلي للعب في كأس الاتحاد الأفريقي للعام الثاني على التوالي.

 

وقال أشرف أبرون رئيس التطواني “لعبنا أمام فريق كبير وعريق مثل الأهلي والفرحة لها طعم كبير لأن المنافس عظيم وصاحب أكبر عدد من الألقاب على المستوى الأفريقي ويهابه أي فريق.”

 

وأضاف متحدثا للإذاعة المصرية “نتمنى أن نضيف لقب دوري الأبطال للكرة المغربية فهي في حاجة شديدة لمثل هذا اللقب.”

 

ولم يحصل فريق مغربي على لقب دوري الأبطال منذ توج الرجاء البيضاوي في 1999.

 

وسيطر الأهلي على اللعب من البداية وحصل على فرصة مبكرة لافتتاح التسجيل بعد خمس دقائق لكن تمريرة مؤمن زكريا العرضية مرت من أمام المرمى.

 

وهز السعيد شباك الضيف المغربي بلمسة سريعة من داخل منطقة الجزاء حول بها تمريرة عرضية من باسم علي إلى الشباك.

 

لكن الأداء هدأ في الشوط الثاني وكاد التطواني يتعادل حين أطلق محسن ياجور صاحب هدف مباراة الذهاب مرت بجوار القائم في الدقيقة 65.

 

 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة