الرئيسيةمحليةالأوروغواي وجامايكا تحت ضغط التعويض أمام فنزويلا والمكسيك  

نيقوسيا – أ ف ب:

تخوض الأوروغواي بغياب هدافها لويس سواريز مواجهة صعبة عندما تلتقي فنزويلا الجمعة، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة من النسخة المئولة لبطولة كوبا أميركا في كرة القدم التي تستضيفها الولايات المتحدة حتى 26 يونيو. وتلعب فجر السبت المكسيك مع جامايكا ضمن المجموعة ذاتها. وكانت الجولة الأولى أسفرت عن فوز المكسيك على الأوروغواي 3-1، وفنزويلا على جامايكا 1-صفر. وتتصدر المكسيك الترتيب برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف أمام فنزويلا، ولا تملك الأوروغواي وجامايكا أي نقطة.

وسيضع الفوز المكسيك وفنزويلا في ربع النهائي مباشرة، في حين ستودع الأوروغواي صاحبة الرقم القياسي بعدد الألقاب في البطولة (15 لقباً) وجامايكا دائرة المنافسات من الدور الأول بغض النظر عن نتيجتي الجولة الثالثة في 14 الجاري وتلتقي فيها المكسيك مع فنزويلا، والأوروغواي مع جامايكا. ويستمر غياب هداف الأوروغواي الشهير لويس سواريز الذي فشل أيضا في اللحاق بالمباراة الأولى بسبب إصابة في الفخذ. وكان مهاجم برشلونة الأسباني يأمل بالعودة الى المحفل الدولي للمرة الأولى بعد إيقافه لفترة طويلة إثر قيامه بعضّ مدافع منتخب إيطاليا جورجو كييليني في مونديال البرازيل 2014، لكنه أصيب بتمزق عضلي خلال نهائي كأس اسبانيا في 22 مايو الماضي وسيغيب 3 الى 4 أسابيع عن الملاعب بحسب الأطباء. وتألق سواريز مع برشلونة في الموسم المنصرم وسجل له 59 في جميع المسابقات. لكن المدرب اوسكار تاباريز يملك بدائل قادرة على الفوز كادينسون كافاني مهاجم باريس سان جرمان ومدافع اتلتيكو مدريد دييغو غودين.

المكسيك لحسم تأهلها

يسعى منتخب المكسيك في المقابل الى استثمار بدايته القوية في البطولة وحسم تأهله الى ربع النهائي عندما يلتقي جامايكا. واستعادت المكسيك توازنها منذ استلام الكولومبي خوان كارلوس اوسوريو تدريبها في أكتوبر 2015، وكانت المكسيك حققت نتائج جيدة في المباريات الإعدادية عبر فوزها على البارغواي 1-صفر وتشيلي، بطلة كوبا اميركا في النسخة الأخيرة التي أقيمت العام الماضي إثر فوزها على الأرجنتين بركلات الترجيح، بهدف ايضا لنجمها تشيتشاريتو.

واعتادت المكسيك المشاركة في بطولة كوبا أميركا لأنها من الضيوف الدائمين منذ 1993، وسبق ان تجاوزت الدور الأول في مشاركاتها السبع الأولى بين 1993 و2007، كما حلت وصيفة مرتين (1993 و2001) ونالت المركز الثالث ثلاث مرات. وستتكرر المواجهة بين المكسيك وجامايكا بعد ان تغلبت الأولى على الثانية في نهائي بطولة الكونكاكاف (اميركا الشمالية والوسطى والكاريبي) عام 2015 في الولايات المتحدة بالذات. وتبحث جامايكا بطلة الكأس الذهبية بقيادة المدرب الألماني وينفريد شيفر بدورها عن التعويض بعد خسارتها أمام فنزويلا بعشرة لاعبين في الجولة الأولى، لأن هزيمة جديدة ستضعها خارج البطولة.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة