الرئيسيةمحليةالأولمبية الدولية تجدد عضوية أحمد الفهد

ليما- الرياضي:
جددت اللجنة الأولمبية الدولية في العاصمة البيروفية ليما عضوية الشيخ أحمد الفهد الصباح لثماني سنوات في تأكيد على الثقة الدولية به وبما يقدمه للحركة الأولمبية العالمية.

ويتولى الصباح عضوية اللجنة الأولمبية الدولية منذ نحو أكثر من 25 عاما، وهو يشغل مناصب مهمة في الرياضة العالمية، فيرأس المجلس الأولمبي الآسيوي الذي يشرف على تنظيم جميع دورات الألعاب الآسيوية، ويرأس أيضا اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية انوك، ولجنة التضامن الأولمبي، إضافة إلى العديد من المناصب الآسيوية والدولية.

وبحسب قانون الميثاق الجديد في اللجنة الأولمبية الدولية، يجب عرض كل عضو على الجمعية العمومية كل 8 سنوات لتأكيد النزاهة.

وعلى جانب آخر يفتتح الشيخ أحمد الفهد الصباح رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي دورة الألعاب الآسيوية الخامسة للصالات والفنون القتالية من 17 إلى 27 سبتمبر.

وأعرب رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي عن شكره لرئيس اللجنة الأولمبية الدولية الألماني توماس باخ بعد إعادة انتخابه عضوا في اللجنة الأولمبية الدولية لمدة ثماني سنوات في الدورة رقم 131 في ليما بالبيرو.

ويقام حفل افتتاح الألعاب الآسيوية للصالات الأحد على الملعب الرئيسي للمجمع الأولمبي في عشق اد، لكن المنافسات انطلقت أمس بمسابقتين في المصارعة التقليدية والجو-جيتسو.

وستشهد دورة الألعاب الآسيوية الخامسة للصالات بالتالي مشاركة رياضيي 69 دولة، 45 من آسيا و19 من أوقيانيا، فضلا عن فريق يمثل اللاجئين يشارك تحت العلم الأولمبي للمرة الأولى.

ويشارك في الدورة نحو 6 آلاف رياضي وإداري، وستتضمن الألعاب منافسات في 21 رياضة، وتشهد 351 مسابقة، توزع فيها 1870 ميدالية.

وإضافة إلى دورة ألعاب الصالات والفنون القتالية، يشرف المجلس الأولمبي الآسيوي على تنظيم دورة الألعاب الآسيوية الصيفية التي يشارك فيها قرابة 10 آلاف رياضي ورياضية وتعتبر ثاني أكبر حدث متعدد الرياضات في العالم بعد دورة الألعاب الأولمبية الصيفية، ودورة الألعاب الآسيوية الشتوية، ودورة الألعاب الآسيوية الشاطئية، ودورة الألعاب الآسيوية للشباب.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة