الرئيسيةعالميةالإصابة تحرم #باراغواي من فيديريكو سانتاندير

أسونسيون (د ب أ) – يخضع فيديريكو سانتاندير، لاعب منتخب باراجواي الأول لكرة القدم لفحوصات طبية في العاصمة التشيلية سانتياجو لتحديد إمكانية مشاركته مع الفريق في مباراته المرتقبة الخميس في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 بروسيا.

وأعلن اتحاد باراجواي لكرة القدم أن اللاعب المحترف في الدوري الدنماركي سيتم توقيع الكشف عليه في العاصمة البريطانية لندن على أن ينقل بعد ذلك إلى العاصمة التشيلية، ليخضع لبعض الفحوصات تحت إشراف أطباء منتخب باراجواي.

وتعرض سانتاندير يوم الأربعاء الماضي لشرخ في الساق، حيث كشفت التقارير الطبية الأولية أنه يتعين عليه الغياب عن الملاعب لمدة ثلاثة أشهر.

ورغم علمه بالإصابة، أعلن مدرب باراجواي فرانسيسكو أرسي ضم سانتاندير وأن على هذا الأخير السفر إلى تشيلي.

وقال أرسي عند إعلانه لقائمة منتخب باراجواي استعدادا لمباراة تشيلي: “على أي حال لن نكون جامدين، لدينا خطة بديلة”.

ويحتاج منتخبا تشيلي وباراجواي لحصد نقاط من لقائهما المرتقب للحفاظ على حظوظهما في التأهل لمونديال روسيا 2018، الذي تأهل إليه فعليا من أمريكا الجنوبية المنتخب البرازيلي بعد تصدره للتصفيات برصيد 33 نقطة.

وبعد تأهل البرازيل، تتبقى ثلاثة مراكز سيتأهل أصحابها مباشرة إلى المونديال، بالإضافة إلى المركز الخامس الذي يؤهل صاحبه لخوض ملحقا فاصلا أمام بطل أوقيانوسيا.

وتتنافس على المراكز المذكورة كل من كولومبيا (24 نقطة) وأوروجواي (23 نقطة) في المركز الثالث بفارق الأهداف عن تشيلي صاحبة المركز الرابع (23 نقطة).

فيما تحتل الأرجنتين المركز الخامس برصيد 22 نقطة تليها الإكوادور (20 نقطة) وبيرو وباراجواي (18 نقطة) وبوليفيا (10 نقاط) وأخيرا فنزويلا (ست نقاط).

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة