الرئيسيةمحليةالإعلام البريطاني يهلل لمنتخب الأسود ومدربه هودجسون

لندن (د ب أ) – أشادت وسائل الإعلام البريطانية بالمدرب روي هودجسون المدير الفني للمنتخب الإنجليزي بعدما قاد الفريق لتحويل تأخره بهدف أمام منتخب ويلز إلى الفوز 2/1 مساء الخميس في الجولة الثانية من مباريات دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2016) المقامة بفرنسا.
وأنهى منتخب ويلز الشوط الأول متقدما بهدف سجله النجم جاريث بيل، ومع بداية الشوط الثاني دفع هودجسون بالثنائي جيمي فاردي ودانييل ستوريدج وقد كان قرارا صائبا حيث سجل اللاعبان هدفي المنتخب ليحقق فوزه الأول في البطولة.
وجاء تصرف هودجسون سريعا، حيث جاء هدف جاريث بيل قبل ثلاث دقائق فقط من نهاية الشوط الأول، وأشرك فاردي وستوريدج على حساب هاري كين ورحيم سترلينج.
وسجل فاردي هدف التعادل بعد عشر دقائق فقط من بداية الشوط الثاني بينما جاء هدف الفوز الذي سجله ستوريدج في الثواني الأخيرة من المباراة.
وذكرت صحيفة “ميرور”: “إنها مباراة أنقذ من خلالها روي هودجسون منصبه، وذلك بالمجازفة والتخلي عن الحذر، وقد باءت محاولته بالنجاح.”
وأضافت “هودجسون واجه انتقادات مستحقة بسبب تغييراته في المباراة التي انتهت بالتعادل مع روسيا 1/1 يوم السبت الماضي حيث كان الأداء جيدا بالتشكيلة الأساسية.. ولكن في هذه المرة.. كان شجاعا.. وقد حالفه التوفيق.”
ويرى قائد المنتخب الإنجليزي السابق ألان شيرار الذي يكتب مقالا لصحيفة “ذا صن”، أن كين ربما يجد الآن صعوبة في العودة للتشكيل الأساسي.
وقال شيرار “جاءته الفرصة ثم ذهبت، جيمي فاردي ودانييل ستوريدج يجب أن يشاركان في التشكيل الأساسي.”
وقال شيرار إن هودجسون أثبت أن لديه العقلية المطلوبة لتحقيق النجاح في البطولات الكبيرة، وأضاف “بين الشوطين طالب روي لاعبيه بالمجازفة بشكل أكبر والمزيد من الثقة بأنفسهم. وهذا بالتحديد ما رأيناه من الفريق في الشوط الثاني. هكذا تحسم البطولات.”
وأشادت صحيفة “جارديان” بدور ستوريدج أيضا مشيرا إلى أن هودجسون ربما يكون قد وصل لتوه إلى أفضل تشكيلة أساسية.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة