الرئيسيةالدورى الايطالىالإعلان عن جوائز الموسم في الدوري الإيطالي .. صدمة لرونالدو

الدوري الإيطا

وكالات : أعلنت رابطة الدوري الإيطالي عن الفائزين بجوائز موسم 2019-2020 الذي أسدل الستار عنه قبل بضعة أيام بتتويج يوفنتوس باللقب للمرة التاسعة على التوالي.

وتعرض كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس إلى صدمة كبيرة بعد الإعلان عن الجوائز، حيث خسر جميع الجوائز التي كان ينافس عليها رغم أنه سجل 31 هدفاً في الدوري الإيطالي خلال الموسم المنتهي، كما أنه صنع 5 أهداف آخرين، علماً أنه توج بجائزة أفضل لاعب في البطولة الموسم الماضي.
ديبالا وإيموبيلي يتفوقان على رونالدو في الدوري الإيطالي

وأوضحت الرابطة أنه تم اختيار الفائزين بالجوائز بناءً على تقييم الأداء من خلال الإحصاءات الرسمية المسجلة لكل لاعب، وخسر رونالدو جائزة أفضل لاعب في الموسم لصالح زميله الأرجنتيني باولو ديبالا.
وتوج ديبالا بجائزة أفضل لاعب في الكالتشيو للمرة الأولى في مسيرته، وذلك بفضل الأداء المميز الذي قدمه مع يوفنتوس في الموسم الحالي، رغم أنه لم يسجل سوى 11 هدفاً وصنع 6 آخرين.

ولم تكن جائزة الموسم هي الصدمة الوحيدة للنجم البرتغالي، بل خسر أيضاً جائزة أفضل مهاجم في البطولة، والتي توج بها هداف المسابقة شيرو إيموبيلي مهاجم لاتسيو، علماً أنه سيتوج أيضاً بجائزة الحذاء الذهبي بعد تسجيله 36 هدفاً وتفوقه على رونالدو وروبرت ليفاندوفسكي.
كما فاز بجائزة أفضل حارس في البطولة تشيزني حامي عرين يوفنتوس، وأثير جدلاً كبيراً حول هذا الأمر لكون الفريق البيانكونيري تلقى 43 هدفاً خلال الموسم، وهناك فرق تفوقت عليه دفاعياً مثل إنتر ميلان ولاتسيو.
أما جائزة أفضل مدافع في الموسم فكانت من نصيب الهولندي ستيفان دي فريج مدافع إنتر ميلان، بينما فاز أليخاندر جوميز نجم لاتسيو بجائزة أفضل متوسط ميدان.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....