الرئيسيةمحليةالإنجليزي كلاتينبرج يدير النهائي

باريس – (د ب أ): أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) أن الحكم الإنجليزي مارك كلاتينبرج سيدير المباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) بفرنسا والتي تجمع بين المنتخبين الفرنسي والبرتغال الأحد.
وسبق لكلاتينبرج “41 عاماً” أن أدار المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا بين ريال مدريد وأتلتيكو مدريد الأسبانيين في 28 مايو الماضي.
وبهذا، سيصبح كلاتينبرج ثاني حكم يدير النهائي في كل من البطولتين الكبيرتين في عام واحد حيث سبقه إلى هذا البرتغالي بدرو بروينكا في 2012.
وأدار كلاتينبرج أيضاً نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي في مايو الماضي.
والمباراة النهائية غداً ستكون المباراة الرابعة التي يديرها كلاتينبرج في يورو 2016 حيث أدار خلال البطولة مباريات بلجيكا مع إيطاليا والتشيك مع كرواتيا في الدور الأول وسويسرا مع بولندا في دور الستة عشر.
وبهذا، سيكون كلاتينبرج أول حكم إنجليزي يدير نهائي كأس الأمم الأوروبية منذ أن أدار مواطنه آرثر هولاند نهائي 1964 علماً بأن الإنجليزي آرثر إيليس هو أيضاً من أدار نهائي يورو 1960.
وبعدما أدار نهائي دوري أبطال أوروبا في 28 مايو الماضي بين البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم الريال والفرنسي أنطوان جريزمان نجم أتلتيكو، سيدير كلاتينبرج النهائي الأوروبي غداً في وجود كل من اللاعبين مع منتخب بلاده.
ونال كلاتينبرج الإشادة على إدارته المحنكة لنهائي دوري الأبطال علماً بأن مسيرته التحكيمية لم تخلُ من الجدل.
ويعاون كلاتينبرج في إدارة النهائي مواطنوه سيمون بيك وجيك كولين كحكمين مساعدين وأنتوني تايلور وأندري مارينر كحكمين مساعدين إضافيين بخلاف المجري فيكتور كاساي كحكم رابع.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة