الرئيسيةمحليةالإيطالي يلتهم الإسباني ويصطدم بالألماني في دور الثمانية

باريس (د ب أ) – صعد المنتخب الإيطالي لدور الثمانية ببطولة الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2016) المقامة حاليا بفرنسا اثر تغلبه على المنتخب الأسباني 2/صفر في دور الستة عشر من المسابقة.
وينتظر أن يلتقي المنتخب الإيطالي يوم السبت المقبل في دور الثمانية مع نظيره الألماني، الذي تغلب على سلوفاكيا 3/صفر.
وسجل هدفي المنتخب الإيطالي جورجيو كيلليني في الدقيقة 33 وجراتسيانو بيلي في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع.
وصعد المنتخب الإيطالي لهذا الدور بعدما تصدر المجموعة الخامسة حيث حصد نقاط من فوزه على بلجيكا 2/صفر والسويد 1/صفر والخسارة من أيرلندا صفر/1.
فيما صعد المنتخب الأسباني، حامل لقب النسختين الماضيتين من البطولة، لهذا الدور بعدما احتل المركز الثاني في المجموعة الرابعة خلف كرواتيا بعدما حصل على ست نقاط من الفوز على التشيك 1/صفر وتركيا 3/صفر.
والخسارة من كرواتيا 1/2.
والتقى الفريقان في النسختين السابقتين للبطولة حيث التقيا في دور الثمانية من يورو 2008 حين تغلبت أسبانيا على إيطاليا 4/2 بضربات الجزاء الترجيحية بعد نهاية المباراة بالتعادل السلبي، وفي يورو 2012 تغلب المنتخب الأسباني على نظيره الإيطالي 4/صفر.
وجاءت بداية الشوط الأول سريعة من الطرفين وحاولا كلاهما فرض سيطرته على المباراة في الخمس دقائق الأولى وبمرور الوقت فرض المنتخب الاسباني سيطرته على مجريات اللعب لكنه فشل في تشكيل أي خطورة على مرمى المنتخب الإيطالي الذي اعتمد على تضييق المساحات وشن هجمات مرتدة شكلت خطورة على مرمى المنتخب الأسباني.
وفرض المنتخب الأسباني سيطرته على مجريات اللعب بعد العشر دقائق الأولى وكثف من هجماته لكنه فشل في اختراق الدفاع القوي للمنتخب الإيطالي خاصة وانه اعتمد على الاختراقات من الوسط مستغلا انطلاقات ديفيد سيلف واندريس انييستا.
وفي الدقيقة 33 سجل المنتخب الإيطالي أول اهداف اللقاء عندما سدد إيدير ضربة حرة مباشرة تصدى لها دي خيا ليتابعها جياكيريني لكن دي خيا تألق وأنقذها لتتهيأ الكرة أمام جورجيو كيلليني الذي وضعها بسهولة داخل المرمى معلنا تقدم المنتخب الإيطالي.
كثف المنتخب الأسباني من هجماته في محاولة لتعديل النتيجة قبل نهاية الشوط الأول لكنه فشل في اختراق دفاع المنتخب الإيطالي الذي كاد أن يضيف الهدف الثاني عندما انطلق جياكيريني بالكرة حتى وصل إلى حدود منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية حولها دي خيا بأطراف أصابعه لضربة ركنية لم تستغل.
ومع بداية الشوط الثاني أنقذ بوفون منتخب بلاده من هدف مؤكد في الدقيقة 76 عندما مرر لوكاس فازكيز كرة عرضية قابلها إنييستا بتسديدة مباشرة لكن بوفون تألق وحولها لضربة ركنية لم تستغل.
بعدها بدقيقة عاد بوفون لإنقاذ مرماه من هدف آخر عندما سدد جيرارد بيكيه كرة قوية أبعدها بوفون.
وفي الدقيقة 81 أجرى المنتخب الأسباني ثالث تبديلاته بإشراك بيدرو بدلا من أدوريز ورد المنتخب الإيطالي بإجراء تبديلين بإشراك لورنزو إنسيني وماتيو دارميان بدلا من إيدير مارتينيز واليسادنرو فلورينزي.
ومن هجمة مرتدة في الدقيقة 85 انطق انسيني بالكرة وسدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء أنقذها دي خيا حارس أسبانيا.
وأنقذ بوفون فريقه من هدف مؤكد في الدقيقة 89 عندما لعبت كرة طولية

image

image

image

image

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة