الرئيسيةمحليةالابيض في المركز الـ17 والاصفر الـ23 آسيويا

الرياضي :

احتل نادي الكويت المركز السابع عشر في التصنيف الجديد الذي اصدره الموقع الرسمي للاتحاد الاسيوي لكرة القدم كافضل نادي كويتي في التصنيف فيما حل القادسية في المركز الثالث والعشرون على الرغم من فوزه خلال الفترة السابقة بلقب كاس الاتحادالاسيوي .
ورد الاتحاد الاسيوي على كافة الاستفسارات حول الترتيب حيث شدد على ان التصنيف جاء قياسا على نتائج الاندية في بطولتي دوري ابطال اسيا وكاس الاتحاد الاسيوي خلال السنوات الاربع الماضية وليس النسخة السابقة فقط.
ومن المعروف ان الكويت حصل على لقب كاس الاتحاد الاسيوي ثلاث مرات فيما وصل للنهائي مرة رابعة وخسر امام بطل اوزبكستان وعلى الجانب الاخر فاز القادسية باللقب مرة واحدة فيما خسر مرتين في النهائي امام الكويت والوحدة السوري .
وغابت بقية الاندية الكويتية عن ابرز  الاندية الاسيوية في التصنيف لعدم المشاركة في البطولتين سابقتي الذكر دوري الابطال وكاس الاتحاد الاسيوي.
واحتل نادي الهلال السعودي صدارة تصنيف الأندية الآسيوية والذي أطلقه الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مؤخراً في خطوة جديدة لإبراز تفوق كبار الأندية في آسيا.
وجاء فريق الشباب السعودي في المركز الثامن ، والأهلي السعودي عاشراً ، والعين الإماراتي في المركز الثالث عشر يليه السد القطري ، يتبعه الجزيرة الإماراتي .

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة