Home عالمية الاتحاد الأرجنتيني يتغاضى عن معاقبة تيفيز

الاتحاد الأرجنتيني يتغاضى عن معاقبة تيفيز

الاتحاد الأرجنتيني يتغاضى عن معاقبة تيفيز

 

 

 

بوينس آيرس (د ب أ)- أفادت لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم أن اللاعب كارلوس تيفيز لن يعاقب رسميا بسبب تدخله العنيف مع أحد اللاعبين المنافسين والذي تسبب في تعرض الأخير لكسر في الساق.

وقال رئيس لجنة الانضباط فيرناندو ميتخانس في تصريحات لصحيفة “أوليه” الأرجنتينية: “لن نتعامل مع الأمر بشكل رسمي.. هذا هو موقف الأغلبية والذي جاء موافقا لما اتخذ من قرارات خلال الـ 20 عاما الأخيرة”.

وارتكب تيفيز خطأ كبيرا ضد ايزيكيل هام خلال المباراة التي فاز فيها بوكا جونيورز 3-1 على مضيفه أرخينتينوس جونيورز يوم السبت في مسابقة الدوري الأرجنتيني لكرة القدم.

وأسفرت المخالفة عن تعرض هام لكسر في الساق اليمنى، وهو ما اضطره للخضوع لعملية جراحية بعد انتهاء المباراة بساعات قليلة فضلا عن احتياجه لعملية جديدة الثلاثاء، طبقا لما أفاد به الأطباء المشرفون على علاجه.

يذكر ان إصابة هام تستدعي غيابه عن الملاعب لفترة تتراوح ما بين ستة وثمانية أشهر.

وقال نيستور جوروسيتو المدير الفني لفريق أرخينتينوس جونيورز: “لقد كان يهدف إلى ضربه.. عندما تلعب كرة القدم ستعرف هذا”.

وأوضح ميتخانس: “الفيفا تنصح بالعقوبة فقط إذا كان هناك تدخل عنيف مقصود مثلما حدث بين سواريز وكيلليني.. لا يجب معاقبته رسميا.. في حالة تيفيز يصعب تحديد سوء النية”.

ومن ناحية أخرى، أكد ميجيل سيم رئيس لجنة الحكام في الاتحاد الأرجنتيني أن حكم اللقاء المذكور لويس ألفاريز ستتم معاقبته بسبب أدائه في المباراة، وقال: “تيفيز كان يستحق العقوبة التأديبية”.

 

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here