الرئيسيةعالميةالاتحاد الألماني ينتخب رئيسه الجديد في 15 أبريل

فرانكفورت (د ب أ) – أعلن الاتحاد الألماني  لكرة القدم الجمعة أنه سينتخب الرئيس الجديد الذي سيخلف فولفجانج نيرسباخ خلال اجتماع استثنائي للجمعية العمومية (كونجرس) في 15 أبريل المقبل، علما بأن راينهارد جريندل أمين صندوق الاتحاد هو المرشح الوحيد للمنصب.

وقدم نيرسباخ استقالته في التاسع من نوفمبر الماضي إثر تفجر  قضية تتعلق بحصول ألمانيا على حق استضافة كأس العالم 2006، وقد تولى راينر كوخ وراينهارد راوبول رئاسة الاتحاد بشكل مؤقت انتظارا لتنصيب الرئيس الجديد رسميا.

كذلك كشف الاتحاد الألماني أن الكونجرس سيشهد الإعلان عن مسودة إجراءات مستقبلية فيما يتعلق بقضية مونديال 2006 والتي تتمحور حول تحويل مبلغ  مالي من اللجنة المنظمة إلى الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) في عام 2005  واتفاق أبرم بين فرانز بيكنباور رئيس ملف طلب استضافة المونديال وجاك  وارنر المسؤول السابق بالفيفا المتورط في فساد.

ومن المقرر أن يجرى التصديق على الإجراءات خلال الاجتماع العادي للجمعية  العمومية في نوفمبر 2016، وسيعتمد ذلك على التقرير النهائي للجنة التحقيق الخارجية المستقلة وشركة “فريشفيلدز بروكهاوس ديرينجر” القانونية، والذي سيجرى عرضه على مجلس إدارة الاتحاد قبل نشره فيالرابع من مارس.

وتجري هيئة الإدعاء في كل من ألمانيا وسويسرا، التي يتواجد بها مقر الفيفا، التحقيقات بالقضية وكذلك في الولايات المتحدة ضمن تحقيقاتها  الواسعة فيما يتعلق بالفساد في عالم كرة القدم.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة