الرئيسيةالدورى الاسبانىالاتحاد الأوروبي يرفض حسم الدوريات بمباريات فاصلة

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم

أشارت بضعة تقارير صحفية أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم رفض الفكرة المقترحة عند بعض الاتحادات المحلية بإجراء مباريات فاصلة لتحديد بطل الدوري أو الهابطين في البطولات الأوروبية هذا الموسم.

وتأثرت جدولة المنافسات الكروية في أوروبا بشدة بعد انتشار فيروس كورونا، لكن مازالت هناك بارقة أمل في إكمال المسابقات المحلية بعد تأجيل كأس الأمم الأوروبية.
واقترح البعض وعلى رأسهم الاتحاد الإيطالي إجراء مباريات بين أول أربعة فرق من كل بطولة دوري وكذلك مباريات فاصلة بين آخر 4 فرق في جدول الترتيب لتحديد البطل والهابطين لدوري الدرجة الثانية.

المباريات الفاصلة لن تحسم بطل الدوري في أوروبا
الجميع يتطلع لعودة المنافسات الكروية

لكن صحيفة الريبوبليكا الإيطالية أشارت اليوم أن الاتحاد الدولي للُعبة رفض تطبيق تلك الفكرة تماماً في أياً من بطولات الدوري في أوروبا.
واقترح الفكرة جابرييلي جرافينا رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم كحل مُحتمل في حالة زيادة الأوضاع سوءاً وعدم القدرة على إجراء بقية الجولات.
وتم تطبيق تلك الفكرة آخر مرة بإيطاليا منذ 15 عاماً حيث تم إجراء مباراة فاصلة في موسم 2004-2005 ما بين بارما وبونيا لتحديد الفريق الهابط للدرجة الثانية وفاز بها فريق بارما.
ويميل الاتحاد الأوروبي بشكلٍ قوي إلى أنهاء بطولات الدوري الإنجليزي والدوري الألماني والدوري الإسباني والدوري الإيطالي إضافة إلى بقية الدوريات الرئيسية بشكلٍ طبيعي مع لعب كل الجولات المتبقية بها.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة