Home الدورى الاسبانى الاتحاد الأوروبي يُحضر مفاجأة بخصوص اللعب المالي النظيف

الاتحاد الأوروبي يُحضر مفاجأة بخصوص اللعب المالي النظيف

الاتحاد الأوروبي يُحضر مفاجأة بخصوص اللعب المالي النظيف

الكساندر سيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم

قد يقرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إيقاف القيود على الأندية الأوروبية فيما يتعلق بقوانين النزاهة المالية أو اللعب المالي النظيف لمدة عام وذلك لأجل تجنب الأضرار الكبيرة المتوقعة على كافة الأندية المحترفة بسبب فترة التوقف الطويلة التي جاءت بعد جائحة فيروس كورونا.

ويدرس الاتحاد الأوروبي هذا القرار بتجميد قوانين النزاهة المالية التي تُقيد الأندية في الاستثمار والإنفاق في سوق الانتقالات، كنوع من التضامن مع كافة الأندية التي يتوقع أن تلحق بها أضرار مالية كبيرة.
وهذا القرار قد يُمثل متنفساً جديداً لأندية مثل باريس سان جيرمان ومانشستر سيتي والذي تعرض لعقوبة الإيقاف عن المشاركة في دوري أبطال أوروبا بالموسم القادم بسبب قوانين النزاهة المالية، ولكن لا يُعرف حتى الآن ما إذا كان سيتم إلغاء ذلك القرار.

إلغاء اللعب المالي النظيف لمدة عام
ملعب الاتحاد الخاص بنادي مانشستر سيتي

وأشارت صحيفة لاجازيتا ديلو سبورت الإيطالية أن هذا القرار سيمنح الأمل للعديد من الأندية الإيطالية مثل يوفنتوس الذي سيستطيع تعديل وترتيب أوضاعه من جديد وخلق ميزانية متوازنة أكثر.
كما أنه في حالة إلغاء قوانين اللعب المالي النظيف فإن من المتوقع أن يستثمر إنتر ميلان بصورة أكثر أريحية في السوق، ونفس الأمر بالنسبة لميلان الذي خضع لقيود كبيرة طوال السنوات الماضية.