Home خليجية الاتحاد الإماراتي يكشف عن أسباب إنهاء عقد المدرب يوفانوفيتش

الاتحاد الإماراتي يكشف عن أسباب إنهاء عقد المدرب يوفانوفيتش

الاتحاد الإماراتي يكشف عن أسباب إنهاء عقد المدرب يوفانوفيتش
إيفان يوفانوفيتش

وكالات : قرر الاتحاد الإماراتي لكرة القدم يوم أمس الإثنين، إنهاء عقد إيفان يوفانوفيتش مدرب المنتخب الأول ومساعديه وتوجيه الشكر له على الفترة الماضية التي قضاها مع “الأبيض”.

وكان يوفانوفيتش قد تولى تدريب منتخب الإمارات في أواخر شهر ديسمبر الماضي في عقد لمدة 6 أشهر، ليقود “الأبيض” في مبارياته المتبقية في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2022 ونهائي كأس آسيا 2023.

أسباب إقالة يوفانوفيتش من تدريب الإمارات:

أوضح يوسف حسين السهلاوي النائب الثاني لرئيس اتحاد الإمارات ورئيس لجنة المنتخبات والشؤون الفنية أن توصية إنهاء عقد المدرب إيفان يوفانوفيتش ومساعديه جاء لأسباب فنية بحتة.

وأشار “السهلاوي” إلى أن اختيار المدرب الصربي يوفانوفيتش من قبل اللجنة المؤقتة كان في وقت استثنائي ولفترة محددة ولم يكن أمام اللجنة خيارات كثيرة سوى هذا المدرب والذي وافق على قيادة المنتخب خلال فترة مؤقتة تصل لـ6 أشهر لإكمال المرحلة الأولى من التصفيات المشتركة.

وأفاد “السهلاوي”أن تأجيل الفترة الحالية من التصفيات بسبب انتشار فيروس كورونا فإن الظرف الذي تم على أساسه التعاقد مع يوفانوفيتش قد انتهى وبالتالي تم اتخاذ قرار بإنهاء العقد والبحث عن مدرب جديد يقود المنتخب في المرحلة المقبلة.

والجدير بالذكر أن مباريات التصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2022 وكأس أمم آسيا 2023 قد تم تأجيلها بسبب انتشار فيروس كورونا.

ويحتل منتخب الإمارات المركز الرابع في مجموعته بالتصفيات برصيد 6 نقاط من 4 مباريات خاضها المنتخب حيث انتصر في مباراتين أمام ماليزيا وإندونيسيا بينما خسر مباراتي فيتنام وتايلاند.


LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here