الرئيسيةالدورى الايطالىالاتحاد الإيطالي يُعلن موعد عودة الكالتشيو

جرافينا رئيس الاتحاد الإيطالي

تحدث جابرييلي جرافينا رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم عن وضعية الكرة الإيطالية في ظل توقف البطولة بسبب انتشار فيروس كورونا، كما أشار إلى الموعد الذي من المفترض أن تعود به منافسات الدوري الإيطالي.

وقال جرافينا في حديثه مع إذاعة راديو 24 : “الموقف الذي أظهره الاتحاد الدولي والاتحاد الأوروبي هو أن الأولوية الآن هي إكمال بطولات الدوري المحلية، وهذه هي أولويتنا جميعاً”.
استطرد مؤكداً : “نحن نعمل على إمكانية استكمال البطولة في 2 مايو القادم على أن نكون قادرين في نهاية المطاف على إنهاء كل الجولات المتبقية حتى بعد شهر يوليو..أعتقد أننا لن نتمكن من الانتهاء منها في 30 يونيو”.

الدوري الإيطالي سيعود في 2 مايو القادم
وكان جرافينا قد اقتراح إقامة بطولة رباعية بين أول 4 فرق في جدول ترتيب الدوري الإيطالي لتحديد بطل الاسكوديتو، وتفعيل نفس الآلية فيما يخص آخر 4 فرق في جدول الترتيب لتحديد الهابطين للدرجة الثانية، ولكن الاتحاد الأوروبي رفض تفعيل هذه الفكرة أو وضعها ضمن اقتراحاته.

كما علق الرجل الأول في الاتحاد الإيطالي عن الجانب الاقتصادي للأندية فقال : “نحن مازلنا ندرس الوضع بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي والذي يريد إنشاء صندوق تضامن لمساعدة الأندية المتضررة من هذا التوقف، كما أننا بحاجة لإعادة التفاوض حول عقود معينة وإنشاء نظام تبادل وتضامن داخلي”.
اختتم قائلاً : “نحن جميعاً مدعوون إلى موقف يتطلب منّا تحمل مسئولية كبيرة لأنها أزمة للجميع..ولا يجب أن يكون هناك أموراً تُعطل هذا التكاتف الجماعي في أوقات الطوارىء هذه”.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة