الرئيسيةمحليةالاتحاد الاسيوي يجدد تمسكه بالفهد رئيسا للاتحاد

الرياضي:

جدد الاتحاد الاسيوي لكرة القدم تأكيده انه لن يعترف سوى بالشيخ طلال الفهد رئيسا للاتحاد الكويتي لكرة القدم وسهو السهو سكرتيرا عاما اضافة للاعضاء المنتخبين. 

وطالب الاتحاد الاسيوي في رسالة وجهها لكافة الاتحادات الوطنية في اسيا بعدم التعامل مع اللجنة الانتقالية لادارة الاتحاد الكويتي.

وقال الاتحاد الاسيوي في رسالته الموجهة للاتحادات الوطنية:” نفيدكم بان الحكومة الكويتية قررت حل الاتحاد الكويتي لكرة القدم بتاريخ ٢٥ اغسطس ٢٠١٦ كما يبدو، بناءً على قانون الرياضة المحلي (٣٤/ ٢٠١٦) والذي يسمح لسلطات الحكومة الكويتية بالتدخل في شؤون الهيئات الرياضية الوطنية بما فيها الاتحاد”.

وتابع:”يعد قانون الرياضة الحالي في الكويت متناقضاً مع المبدأ الاساسي لكرة القدم والمنصوص عليه في الانظمة الاساسية للفيفا والاتحاد الاسيوي لكرة القدم والاتحاد الكويتي لكرة القدم والذي ينص على وجوب السماح للاتحادات الاعضاء في الفيفا بممارسة انشطتها بحرية ودون تدخل خارجي”.

واكمل:”حيث ان الاتحاد الاسيوي لكرة القدم يتابع عن كثب، وبالتعاون مع الفيفا، التطورات الجارية في الاتحاد الكويتي لكرة القدم، ليؤكد على انه رغم الايقاف الحالي، فإن الفيفا والاتحاد الاسيوي لكرة القدم سيستمران بالاعتراف بالاتحاد الكويتي لكرة القدم ورئيسه سعادة الشيخ د. طلال الفهد الصباح وسكرتيره العام سهو السهو”.

وختم رسالته قائلا:”يرجى التأكيد على عدم الاتصال او اقامة علاقات رياضية مع المسؤولين الحكوميين المعينين الذي سيعلنون انهم من يمثل الاتحاد الكويتي لكرة القدم لان ذلك يعتبر انتهاكاً لقرار الفيفا والاتحاد الاسيوي لكرة القدم”.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة