الرئيسيةالدوري الانجليزيالاتحاد الانجليزي يساند انفانتينو في انتخابات رئاسة الفيفا

لندن (رويترز) – قال جريج دايك رئيس الاتحاد الانجليزي لكرة القدم الأربعاء إن جياني انفانتينو سيحظى بمساندة انجلترا في محاولته للفوز بانتخابات رئاسة الاتحاد الدولي (الفيفا).

ويتنافس خمسة مرشحين في انتخابات 26 فبراير لخلافة سيب بلاتر الموقوف لثماني سنوات وسط فضيحة فساد عصفت بالاتحاد الدولي للعبة.

وقال دايك لشبكة سكاي سبورتس التلفزيونية بعد اجتماع لمجلس إدارة الاتحاد الانجليزي “قررنا مساندة جياني انفانتينو. فعلنا ما وعدنا أننا سنقوم به. تحدثت مع كل مرشح بشكل شخصي أو على الهاتف.”

وأضاف “أعجبنا جياني. أيضا أعجبنا الأمير علي لكن في النهاية قررنا مساندة مرشح الاتحاد الاوروبي.”

ودخل السويسري انفانتينو الأمين العام للاتحاد الاوروبي لكرة القدم سباق الانتخابات لخلافة مواطنه بلاتر بعد أن اضطر الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الاوروبي على الانسحاب.

وأوقف كل من بلاتر وبلاتيني لثماني سنوات في ديسمبر كانون الأول الماضي بسبب مدفوعات تبلغ مليوني فرنك سويسري (2.03 مليون دولار) قدمها الفيفا بموافقة رئيسه للمسؤول الفرنسي في 2011 نظير عمل قام به قبل عقد من الزمن.

ويبدو أن انفانتينو يحظى بمساندة واسعة في اوروبا بالإضافة إلى حصوله على وعود من دول في امريكا الجنوبية والوسطى بدعمه.

والمرشحون الآخرون هم الشيخ البحريني سلمان بن إبراهيم آل خليفة والأمير الأردني علي بن الحسين العضو السابق في اللجنة التنفيذية للفيفا وجيروم شامبين نائب الأمين العام السابق للفيفا والجنوب افريقي طوكيو سيكسويل وهو سجين سياسي سابق تم حبسه بجانب نلسون مانديلا.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة