الرئيسيةعالميةالاتحاد الاوروبي يغرم ليفربول ويونايتد 40 ألف يورو

لندن (رويترز) – فرض الاتحاد الاوروبي لكرة القدم غرامة على ليفربول ومانشستر يونايتد بعد سلسلة من الاتهامات من بينها هتافات مسيئة خلال المواجهة بينهما في دور الستة عشر للدوري الاوروبي.
وقال الاتحاد الاوروبي في موقعه على الانترنت إنه تم تغريم الناديين الانجليزيين 40 ألف يورو (44604 دولارات) لكل منهما بسبب هتافات جماهيرهما مع ايقاف نصف قيمة الغرامة لمدة عامين.
وعوقب ليفربول بغرامة إضافية بلغت 17 ألف يورو بسبب وقائع أخرى بينها اشعال جماهيره لألعاب نارية والقاء مقذوفات. وتلقى يونايتد غرامة أخرى قدرها 18 ألف يورو بسبب سوء سلوك مشجعيه الذي تضمن اعاقة الحركة على سلالم المدرجات.
وأمر الاتحاد الاوروبي ليفربول بالاتصال بيونايتد في غضون 30 يوما من أجل تسوية الأضرار التي تسبب فيها مشجعوه باستاد اولد ترافورد.
وشهدت مباراتا الدوري الاوروبي هتافات تتعلق بحادث طائرة ميونيخ عام 1958 حيث قتل ثمانية من لاعبي يونايتد وكارثة استاد هيلسبره في 1989 التي قتل خلالها 96 من مشجعي ليفربول في مباراة بقبل نهائي كأس الاتحاد الانجليزي ضد نوتنجهام فورست.
وخسر ليفربول 3-1 أمام أشبيلية في نهائي الدوري الاوروبي في بازل الأسبوع الماضي ووجهت اتهامات للناديين تتعلق بشغب جماهيرهما.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة