الرئيسيةخليجيةالاتحاد البحريني يرد على العراقي حمد بـ"بيان"

المنامة- رويترز:

كذب الاتحاد البحريني لكرة القدم المدرب عدنان حمد واعتبر أنه “ذهب بعيدا عن الحقيقة” بقراره إقامة دعوى قضائية بعد إقالته من تدريب المنتخب الوطني لهذا البلد الخليجي الشهر الماضي.

وقال الاتحاد البحريني الذي أقال حمد قبل حتى أن يتأكد الفشل في بلوغ قبل النهائي بكأس الخليج في الرياض إن المدرب صاحب النتائج الجيدة مع العراق والأردن قد ساق “اتهاما عشوائيا” بقوله إن قرار إعفائه صدر من جهات أعلى من المسؤولين عن كرة القدم البحرينية.

ولم يمض العراقي حمد البالغ من العمر 53 عاما إلا أشهرا قليلة في تدريب البحرين وفقد منصبه بعدما افتتح الفريق الذي لم يسبق له الفوز بهذا اللقب الإقليمي مشواره في النسخة الثانية والعشرين بالتعادل مع اليمن ثم الخسارة بثلاثية نظيفة من السعودية البلد المضيف.

وقال حمد لرويترز الاثنين إن الهدف من وراء رفع الدعوى هو رد الاعتبار من “الطريقة التعسفية” التي تحمل الكثير من الظلم والإساءة لي كمدرب محترف.

وأضاف “أعتقد أن الاتحاد البحريني نفسه فوجيء بقرار إقالتي وهو قرار اعتقد أنه جاء بطلب أعلى من الاتحاد البحريني.”

لكن الاتحاد البحريني قال في بيانه اليوم الثلاثاء “الاتحاد البحريني لكرة القدم يود التذكير بأنه اتخذ قرار إعفاء المدرب بعد اجتماع مطول في الرياض امتد لساعات من النقاش واستعراض تقارير فنية والعديد من المعطيات فوجد حينها أن الأمور بالنسبة للمنتخب تزداد سوءا وبالذات أن الفريق مقبل على بطولة قارية كبيرة.

“تمخض عن قناعة تامة لدى القائمين على بيت الكرة البحرينية بضرورة اتخاذ القرار المذكور مراعاة لمصلحة المنتخب وتطلعات الجماهير البحرينية مع التأكيد على تمتع الاتحاد بكامل الاستقلالية لاتخاذ القرارات المصيرية التي تخص مصلحة الكرة البحرينية.”

والبحرين مقبلة على نهائيات كأس آسيا التي تستضيفها استراليا في يناير حيث ستنافس جارتيها الخليجيتين الإمارات وقطر بالإضافة إلى إيران.

وفي كأس آسيا سيستمر المدرب مرجان عيد مع الفريق بعدما قاده في المباراة الثالثة بالمجموعة الأولى بكأس الخليج ضد قطر.

وقال بيان الاتحاد البحريني “لعل سوقه (حمد) الاتهام العشوائي لاتحاد الكرة ولأكثر من مرة على أن القرار جاء من خارج بيت الكرة لهو تحليل شخصي فيه اتهام من دون أن يشفعه بدليل واحد رغم أنه يدعي الاحترافية.

“الاتحاد البحريني برئاسة الشيخ علي بن خليفة لم يتعود أو يرى تدخلا من أي جهة كانت في شؤونه وله من القوة والاستقلالية ما يجعله يتخذ القرارات التي يراها في صالح الكرة البحرينية.”

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....