الرئيسيةعالميةالاتحاد البرازيلي يفكر في الإطاحة بدونغا

ريو دي جانيرو (د ب أ)- كشفت تقارير إعلامية أن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم يدرس إمكانية عدم إسناد قيادة منتخب البلاد الأولمبي لكارلوس دونجا المدير الفني للمنتخب الأول خلال دورة الألعاب المقبلة بريو دي جانيرو 2016، التي تسعى البرازيل خلالها للفوز بالميدالية الذهبية للمرة الأولى في منافسات كرة القدم.

وذكر موقع “جلوبوسبورت” على الانترنت أن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم  غير راض عن النتائج، التي حققها دونجا مع المنتخب الوطني الأول.

ولا تزال البرازيل بعيدة عن أحد المراكز المؤهلة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا، بعد أن تعادلت مع أوروجواي وباراجواي في الجولتين الخامسة والسادسة على الترتيب من تصفيات أمريكا الجنوبية.

ومن المقرر أن يرحل عن المنتخب الأولمبي البرازيلي بصحبة دونجا ساعده  الأيمن ومنسق المنتخبات البرازيلية جيلمار رينالدي.

ورغم ذلك، سيحتفظ الثنائي بمنصبيهما في المنتخب الأول، الذي يستعد لخوض بطولة كوبا أمريكا المئوية، وهي البطولة التي قد تضع نهاية لفترة  الولاية الثانية لدونجا مع منتخب بلاده.

وقاد دونجا المنتخبالبرازيلي خلال مونديال 2010 بجنوب أفريقيا عندما أقصي منتخب السامبا أمام نظيره الهولندي في دور الثمانية.

واندلع الجدال حول الإطاحة بدونجا من المنتخب الأولمبي بعد موجة الانتقادات اللاذعة التي اشتعلت في مواجهة اللاعب الدولي السابق عقب التعادل الصعب الذي حققه منتخب البرازيل 2/2 أمام باراجواي على ملعب الأخير.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة